اخر الاخبار الان واشنطن لـ" تل أبيب": أخلفتم وعدكم

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الولايات المتحدة توبيخا قويا لإسرائيل على غير العادة، الأربعاء حول خطة إسرائيل لبناء مساحات سكنية جديدة في الضفة الغربية.

إذ وصف السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جوش إرنست، إعلان بناء تلك المساكن بأنه "نكسة للسلام" في المنطقة، واعتبره إخلاف لوعدها. وقال إرنست: "حصلنا على ضمانات عامة من الحكومة الإسرائيلية تتعارض مع هذا الإعلان.. وأعتقد أننا عندما نتحدث عن كيفية التعامل الجيد بين الأصدقاء، يكون ذلك مصدر قلق خطير أيضا."

و"الضمانات" التي جاءت في خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في يونيو/ حزيران عام 2009 في جامعة "بار إيلان "الذي قال فيه "إنه سيتم بحث القضايا الإقليمية ضمن اتفاق دائم. وحتى ذلك الحين ليس لدينا أي نية لبناء مستوطنات جديدة أو حجز أراضي لمستوطنات جديدة.

وقال إرنست إن إعلان مشروع بناء المستوطنات الجديدة الذي جاء الأسبوع الماضي، "يقوض السعي للسلام." وأضاف أن توقيت إعلان إسرائيل بعد فترة وجيزة من اتفاقية الولايات المتحدة وإسرائيل وافقت على صفقة دفاع بمليارات الدولارات، وحضور الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، هو أمر "مقلق للغاية".

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق