اخر الاخبار الان سفينة صاروخية روسية تبحر إلى سوريا

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المتحدث باسم الأسطول الروسي في البحر الأسود نيكولاي فوسكريسينسكي أن سفينة صاروخية جديدة قد أبحرت من قاعدة سيفاستوبل في القرم الروسية إلى سواحل سوريا.

وقال مصدر أمني في القرم في وقت سابق الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، "السفينة الصاروخية الصغيرة "ميراج" التابعة للأسطول في البحر الأسود أبحرت من سيفاستوبل متجهة إلى البحر المتوسط".

يذكر أن "ميراج" هي ثالث سفينة صاروخية صغيرة تبحر من القرم إلى البحر المتوسط، وأن سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" المزودتين بصواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" ستنضمان قريبا إلى قوات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

وأوضح المصدر أن سفينة "ميراج" على خلاف السفينتين الأخريين مزودة بصواريخ "ملاخيت" المضادة للسفن.

وكان الأسطول الروسي في البحر الأسود قد أعلن في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي أن عدد مجموعة العمليات من القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط يصل إلى 10 سفن تابعة لثلاثة أساطيل روسية. ومن المتوقع أن تنضم في الأشهر المقبلة مجموعة من السفن الروسية بقيادة حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" إلى القوات البحرية الروسية في البحر المتوسط.

وجدير بالذكر في هذا السياق أن سفينتي "سيربوخوف" و"زيليوني دول" سبق لهما أن شاركتا في منتصف أغسطس/آب الماضي في العملية العسكرية الروسية بسوريا حيث أطلقتا 3 صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" إلى أهداف تعود إلى "جبهة النصرة".

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق