اخبار اليوم وزيرة التعاون الدولي تناقش زيادة الاستثمار مع رئيس «المصري- الأمريكي»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مع جايمس هارمون، رئيس مجلس إدارة صندوق الأعمال «المصري-الأمريكي»، على هامش ترؤسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية «واشنطن».

واستهل «هارمون»، اللقاء، بالترحيب بالوزيرة في زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا عمق العلاقة الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين، موضحا أن صندوق الأعمال «المصري- الأمريكي» ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

وأكدت «نصر» ضرورة دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد أهم أولويات الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية، وأهمية التنسيق المستمر بين الصندوق والحكومة المصرية، للتأكد من أن أهداف الصندوق والمشروعات الممولة منه تتماشى مع احتياجات الشعب المصري، وأولويات الحكومة المصرية.

كما ناقش الجانبان مساندة الشباب أصحاب الأفكار الجديدة، بحيث يركز الصندوق على استهداف المشروعات الصغيرة لزيادة حجم المستثمرين، وفي هذا الإطار تم بحث زيادة استثمار الصندوق في صندوقي تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية أطلقت برنامجا اقتصاديا تنمويا طموحا يراعي كافة الأبعاد الاجتماعية لجميع فئات الشعب، ويهدف إلى تحقيق نمو مستدام، ويعزز من بيئة الأعمال.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق