جديد الاخبار اليوم - ميدان بإسم الملك حسين في نابلس - صور

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

خبرني - دشنت بلدية نابلس وبحضور السفير الاردني في فلسطين خالد الشوابكة الاربعاء وعدد من الشخصيات الفلسطينية ميدان الملك حسين بن طلال .

ويقع ميدان الملك حسين في وسط المدينة في أحد أهم الشارع التجارية والأكثر حيوية في مدينة نابلس وهو شارع سفيان، وهو عبارة عن صرح من الرخام والحجر تتوسطه نجمة العلم الأردني.

ويشمل النصب على النجمة الاردنية السباعية مقسومة لنصفين، بحيث يراها ركاب السيارات كاملة عند الالتفاف حول الدوار، معرباًعن أمله بان يعكس الميدان الصورة الجميلة لنابلس، ويصبح أحد أبرز معالمها .

واستهلت مراسم التدشين بقراءة الفاتحة على روح الملك الراحل الحسين بن طلال، ومن ثم ازاحة الستار عن لوحة الافتتاح.

واطلع الحضور على النصب التذكاري المقام وسط الميدان، واستمعوا لشرح حول فكرة هذا النصب وما يشتمل عليه من رموز ودلالات.

وقال المهندس بسام طبيلة ان تسمية الميدان باسم الملك الراحل هو تعبير عن التقدير للاردن ملكا وشعبا، وتأكيد للعلاقة التاريخية التي تربط نابلس وفلسطين مع المملكة الأردنية الهاشمية منذ عهد الملك الراحل.

وأضاف:" ارتأت بلدية نابلس أن تقوم بتسمية هذا الميدان باسم جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال، إحياء لذكراه الطيبة، وعرفانا وتقديرا لما كان يقدمه للشعب الفلسطيني واحتضانه لقضيته".

واشاد بموقف الحكومة والشعب الأردني من القضية الفلسطينية، خاصة في فترة النزوح في حرب 1948 وحرب 1967 واحتضان الاردن للمخيمات الفلسطينية، ومنح الاردن جنسيته للفلسطينيين مع كافة الحقوق في العمل والاستثمار والانتخاب وتبوؤ مناصب في الحكومة الأردنية.

وعبر عن تقدير الفلسطينيين لموقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا تجاه الشعب الفلسطينية وقضيته العادلة. واضاف: "نحن في فلسطين نعتبر أنفسنا أشقاء وأخوه للشعب الأردني وتربطنا علاقات سياسية واجتماعية واقتصادية، حيث انصهر أهلنا القاطنون في الأردن مع أخوتنا من الشعب الأردني، سواء من خلال التزاوج الاقتصادي أو الاجتماعي".

ونوّه الى ان الفلسطينيين، خاصة في نابلس، يعتبرون العاصمة الأردنية البيت الثاني لهم، وآثر العديد منهم تأسيس منزل أو عقار أو استثمار فيها.

واعرب عن أمله بأن يعبر هذا الميدان عن المحبة والتقدير للادن والتمسك بهذه العلاقة مع الاشقاء في الأردن.

وابدى السفير الشوابكة سعادته باقامة هذا الميدان تخليدا لذكرى الملك الراحل، وشكر بلدية نابلس على هذه اللفتة.

وقال ان هذه الخطوة امر متوقع من الاهل في نابلس وفلسطين، وتؤكد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين منذ تأسيس المملكة الاردنية الهاشمية ومنذ عهد الملك المؤسس.

وشدد على العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين، مؤكدا ان هذه العلاقة الوطيدة لن تتغير بتغير الزمان، وسيبقى الاردن الى جانب فلسطين في كل الظروف.

وذكر المهندس قصراوي ان هذا المشروع أقرّه المجلس البلدي السابق منذ اكثر من سنة، وتم اعادة طرحة على المجلس الحالي وأخذ الموافقة على تنفيذه.

واوضح ان المشروع يشمل مرحلتين، الاولى كانت تنفيذ البنية التحتية للدوار لتنظيم حركة المرور في المنطقة، والثانية اقامة النصب التذكاري باستعمال الحجر الفلسطيني.

واشار الى ان النصب يعبر بشكل فني عن المملكة الاردنية، حيث تم استعمال حروف كلمة "الاردن" وتجميعها بطريقة هندسية.

 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - ميدان بإسم الملك حسين في نابلس - صور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : خبرني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق