جديد اليمن اليوم عاجل " لن تصدّق هذا الخبر... سنقول قريباً وداعاً الإيدز الخميس 6-10-2016"

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

صدّقي أو لا تصدّقي: قد يصبح رجل بريطاني يبلغ ال44 من عمره أول مريض يُشفى من مرض الإيدز منذ ظهوره وانتشاره. هذا ما أشارت إليه صحيفة «سانداي تايمز» حيث لفتت إلى أنّ باحثين بريطانيين اكتشفوا علاجاً جديداً يمكنه أن يمحو كلّ أثر للفيروس في دم المصاب. وقد شكلّ الرجل جزءًا من مجموعة تتكون من 50 شخصاً أجريت عليهم الأبحاث. وقد تلقى علاجاً من المتوقع أن يقضي على الفيروس حتى في حالة كُمونه.
ويقوم العلاج الجديد على خضوع المريض للقاح يسمح للجسم بالتعرف إلى الخلايا المصابة ثم على تناوله دواءً يسمى «فارينوستا» يعمل على إيقاظ الخلايا الفيروسية النائمة لكي يتعرّف إليها جهاز المناعة الذي يصبح أكثر نشاطاً. وهكذا يشكل العلاج الجديد مكملاً للعلاجات السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس الإيدز يهاجم جهاز المناعة ويحوّل الخلايا المصابة إلى معامل لإنتاجه. وهذا ما جعل المرض عصياً على العلاج.

الخبر | اليمن اليوم عاجل " لن تصدّق هذا الخبر... سنقول قريباً وداعاً الإيدز الخميس 6-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق