اخر الاخبار أكثر من 20 قتيلا في إعصار يضرب هاييتي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتجه الإعصار ماثيو صوب جزر البهاما والساحل الشرقي لفلوريدا بعد أن تسبب في مقتل أكثر من 20 شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع وألحق أضرارا فادحة بجنوب هاييتي.

الأمر الذي دفع الدولة إلى تأجيل انتخابات رئاسية طال انتظارها.أوقع الإعصار ماثيو ما لا يقل عن 23 قتيلا في هاييتي وفق حصيلة جزئية أعلنتها السلطات مساء أمس الأربعاء، فيما يتوجه مباشرة صوب جنوب شرق الولايات المتحدة حيث تتواصل الاستعدادات لوصوله.

وقال إدغار سيلستان، المتحدث باسم الدفاع المدني الهاييتي، لوكالة فرانس برس إن «هذه الأرقام البالغة 23 قتيلا وثلاثة مفقودين لا تشمل مقاطعة آنس الكبرى» في جنوب غرب البلاد.

وأضاف «تمكنا من إجراء اتصال قصير بمدينة غيريمي (مركز المقاطعة)، لكننا لم نتلق بعد أخبارا من المناطق الأخرى» في المقاطعة.

وحلق الرئيس الهاييتي المؤقت جوسوليرم بريفير في طائرة لخفر السواحل الأميركي فوق جنوب هايتي برفقة السفير الأميركي بيتر مالرين ومديرة الدفاع المدني ألتا جان-باتيست لتقييم الأضرار التي تسبب بها أعنف إعصار اجتاح المنطقة منذ عقد.

وقال بريفير إن «الوضع في المدن الكبرى التي حلقنا فوقها كارثي» مضيفا في بيان صحافي نشر مساء الأربعاء أن هذه المدن «بحاجة إلى كل التدخل الممكن بدون إبطاء». وأدت الفيضانات التي تسبب بها الإعصار إلى عودة الكوليرا مع إحصاء ثماني إصابات جديدة حتى الآن، وهو ما حذرت منه السلطات والمنظمات الإنسانية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق