اخر الاخبار المرصد: حلب تعيش أهدأ ليلة بعد انهيار الهدنة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن حالة من الهدوء تسود مدينة حلب منذ الساعات الأولى، اليوم الخميس.

وأوضح في بيان، تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه، أن الطائرات الحربية والمروحية توقفت عن استهداف الأحياء الشرقية من المدينة.

ووصف المرصد هذه الليلة بأنها الأهدأ منذ انهيار الهدنة الروسية- الأمريكية في التاسع عشر من سبتمبر الماضي. وكانت «القيادة العامة للجيش السوري» أعلنت أمس تقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية على أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة «للمساعدة فى خروج من يرغب من المواطنين باتجاه المناطق الآمنة».

وتوعد الجيش السوري أيّ شخص سيظل في مدينة حلب ولا يغتنم الفرصة المتاحة لإلقاء السلاح أو المغادرة بالتأكيد على أنه سيلقى «مصيره المحتوم». وجاء في بيان صدر في وقت متأخر، الأربعاء، عن «القيادة العامة للجيش السوري» أن الجيش قطع جميع خطوط الإمداد عن المسلحين في شمال المدينة، وأن لديه معلومات دقيقة عن أماكن مقارهم ومستودعاتهم في الأحياء الشرقية لحلب.

وفي تطور آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بمقتل ما لا يقل عن 20 مسلحا وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح، معظمهم فى حالات خطيرة، نتيجة تفجير عند معبر آطمة الواصل بين ريف إدلب ولواء الإسكندرون في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ونقل المرصد عن مصادر متقاطعة أن التفجير ناجم عن تفجير شخص نفسه بحزام ناسف عند معبر آطمة، لدى تجمع عند المعبر لتبديل المناوبات بين مقاتلي فصائل عاملة ضمن «عملية درع الفرات» في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأضافت المصادر أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود معلومات عن آخرين قضوا جراء التفجير، ووجود جرحى فى حالات خطيرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق