جديد اخر الاخبار - مصر تطبق سياسات جديدة لدعم شركات الطيران الأجنبية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

مصر تطبق سياسات جديدة لدعم شركات الطيران الأجنبية

قالت رئيسة الاتحاد المصري للغرف السياحية، نورا علي، إن حكومة بلادها، انتهت من وضع سياسات جديدة لبرامج دعم تحفيز شركات الطيران الأجنبية، لزيادة رحلاتها الوافدة إلى مصر، وتطبقها مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت علي في اتصال هاتفي مع وكالة "الأناضول"، أن وزارة السياحة المصرية اشترطت في الآلية الجديدة تسيير شركة الطيران الأجنبية 22 رحلة لمصر أسبوعياً، مقابل حصول شركة الطيران المنتظم على 6 آلاف دولار، والعارض (غير منتظم)، على 3 آلاف دولار للرحلة.

وأبرمت وزارة السياحة المصرية اتفاقاً مع 3 شركات من ألمانيا وأوكرانيا وفرنسا، وجار الاتفاق مع 3 شركات أخرى من دول أوروبية منها إيطاليا، لتعزيز الحركة السياحية الوافدة، عبر تسيير رحلاتها إلى مصر وفقاً للسياسات الجديدة، بحسب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وبموجب المنظومة التي شارفت على الانتهاء، تدعم وزارة السياحة المصرية برامج تحفيز رحلات الطيران العارض (غير منتظمة)، لمطارات المقاصد المصرية، منها شرم الشيخ والغردقة بنحو 30 دولاراً لساعات الطيران أقل من 4 ساعات، و40 دولارا لساعات طيران 4 ساعات فأكثر لكل راكب.

وتواجه مصر، التي تعتمد على الاستيراد، نقصاً حاداً في الدولار خلال السنوات الماضية، وتفاقمت مؤخراً بسبب تراجع إيرادات السياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج والاستثمار الأجنبي المباشر، ما أثر سلباً على قدرة الشركات الأجنبية على تحويل أموالها إلى الخارج.

وتبذل مصر جهوداً لاستعادة السياحة الوافدة إليها، عقب تراجع إجمالي عدد السياح بنسبة 41% خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، إلى 2.857 مليون سائح، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشف البنك المركزي المصري مؤخراً عن تراجع الإيرادات السياحية بمعدل 48.9% لتسجل نحو 3.8 مليارات دولار في العام المالي 2015-2016، مقابل نحو 7.4 مليارات دولار في العام المالي 2014-2015.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - مصر تطبق سياسات جديدة لدعم شركات الطيران الأجنبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق