اخر الاخبار فرنسا ترحب بنتائج الدورة 33 لمجلس حقوق الإنسان

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رحبت فرنسا بنتائج الدورة الـ33 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والتي انعقدت بجنيف خلال الفترة من 13 إلى 30 سبتمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، في بيان، الأربعاء، إن الدورة خرجت بمجموعة من القرارات؛ وهي تجديد ولاية الخبراء المستقلين في جمهورية إفريقيا الوسطى والسودان والصومال، فضلا عن تشكيل لجنة تحقيق دولية حول حقوق الإنسان في بوروندي، ومتابعة الأوضاع في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشار «نادال» إلى قيام المجلس بتبني قرارا جديدا حول حقوق الإنسان في سوريا يقضي بتشكيل هيئة رفيعة المستوى معنية بضحايا الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري.

وأضاف أنه تقرر تشكيل آلية متابعة لحقوق الإنسان في اليمن حتى يتسنى لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان العمل باستقلالية تامة.

كما تم تجديد ولايات المقرّرين الخاصّين المعنيين بأشكال الرق المعاصرة، والحق في المرافق الصحية، والحق في الحصول على مياه الشرب الآمنة وخدمات الصرف الصحي.

وتابع أن الدورة الـ33 لمجلس حقوق الإنسان شهدت أيضا اعتماد القرارات بشأن الإرهاب وسلامة الصحفيين، والمؤسسات الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق