اخر الاخبار الان حملة إلكترونية استنكاراً لسيطرة إسرائيل على "زيتونة"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق نشطاء فلسطينيون، مساء امس الأربعاء، حملة إلكترونية عبر موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر"، و"فيس بوك"، استنكاراً لسيطرة إسرائيل على سفينة "زيتونة"، التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه. 

وتداول النشطاء على الموقعين وسم (#قرصنة_السفن_ النسائية_إرهاب)، أُدرج تحته آلاف المشاركات خلال الساعات الأولى من إطلاقه. 

ونشر ناشطون في الحملة صور اقتياد الزوارق العسكرية الإسرائيلية لسفينة "زيتونة". 

وطالب المغرّدون والمشاركون في الحملة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته، ومحاسبة إسرائيل جراء سيطرتها على سفينة "زيتونة " التي كانت متجهة إلى قطاع غزة. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، سيطرته على سفينة "زيتونة" التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة؛ بهدف كسر الحصار المفروض عليه. 

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: "تنفيذا لقرار المستوى السياسي (..) قام مقاتلو ومقاتلات البحرية الإسرائيلية بالسيطرة على السفينة قبل وصولها إلى قطاع غزة". 

إسماعيل الثوابتة، وهو صحفي فلسطيني، كتب عبر صفحته في موقع "تويتر": إن "عربدة الاحتلال على المياه الإقليمية في ظل صمت العالم، يعني الموافقة الضمنية على سياسة الهمجية الصهيونية". 

أما الناشط الفلسطيني أحمد أبو يوسف، فقال في منشور له على موقع "فيس بوك": "سيطرة الاحتلال على سفينة زيتونة جريمة بحق القانون الدولي".

فيما غردت الطالبة الفلسطينية، نسيبة حلس، قائلة: "لولا أن حكام العرب تخاذلوا عن نصرة غزة لما خاضت النساء غمار البحر لإيصال رسالة للعالم بأن يكفي حصارا لغزة".

وفي السياق ذاته، كتب أستاذ الإعلام الفلسطيني، حسن أبو حشيش، ‏في منشور له على "فيس بوك: "سفينة زيتونة فاضحة لإرهاب الدولة".

وأبحرت سفينة "زيتونة"، الثلاثاء الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة).

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير/كانون ثان 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/ حزيران 2007. 

وقالت الأمم المتحدة في تقارير سابقة نشرتها هذا العام، إن 80% من سكان القطاع يعتمدون في معيشتهم على المعونات، مشيرة إلى أن نحو 43% من إجمالي عدد السكان الذي يقدر بنحو مليوني نسمة، يعانون من البطالة.

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق