جديد الاخبار اليوم - صحف اليوم.. 300 مليون جنيه قروضا جديدة للشباب.. تفعيل «الخدمة المدنية» منتصف أكتوبر الحالي.. توقيع اتفاق المفاعل النووي قبل نهاية العام

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- الاخبار اليوم - صحف اليوم.. 300 مليون جنيه قروضا جديدة للشباب.. تفعيل «الخدمة المدنية» منتصف أكتوبر الحالي.. توقيع اتفاق المفاعل النووي قبل نهاية العام

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الأهرام
اللواء كمال عامر فى حوار لـ«الأهرام»:
البرلمان ملزم بمطالبة الحكومة بوضع برامج وخطط لمواجهة انفلات الأسعار
الجمهورية:
300 مليون جنيه قروضًا جديدة للشباب
30 ألف فرصة عمل للخريجين والحرفيين
الشروق
رئيس «التنظيم والإدارة» لـ«الشروق»: تفعيل «الخدمة المدنية» منتصف أكتوبر الحالي
جميل: العمل بالقانون من اليوم التالي لإقراره من رئيس الجمهورية.. واللائحة التنفيذية خلال 3 أشهر
الوطن:
مصدر بـ«الطيران»: الموسم الشتوى بلا سياح روس
تأجيل استئناف الرحلات الروسية لـ2017 بسبب تأخر تركيب أجهزة «بصمة العين».. وتحقيقات الطائرة
المصرى اليوم:
«روساتوم»: توقيع اتفاق المفاعل النووى المصرى قبل نهاية العام

الأهرام
اللواء كمال عامر فى حوار لـ«الأهرام»:
البرلمان ملزم بمطالبة الحكومة بوضع برامج وخطط لمواجهة انفلات الأسعار

أكد اللواء دكتور كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن تحقيق الأمن القومى للمواطنين يبدأ من توفير رغيف العيش وحتى الحرب على الإرهاب، مشيرًا إلى أن البطالة والعشوائيات وارتفاع نسبة فقر الأمية والمساكن القديمة حتى العنوسة والمشكلة السكانية والسلوكيات الفردية، جميعها من الأمور التى تؤثر بشكل مباشر فى الأمن القومى.

ولذلك فعلى البرلمان والحكومة، أن يعملا معا لمواجهة كافة المشكلات التى تواجه الدولة، ولذلك على الحكومة أن تضع برامج واضحة لمواجهة تلك الأزمات، وعلى البرلمان مراقبة الحكومة لتنفيذ ذلك ومحاسبتها إن قصرت.

وحذر عامر ــ فى حوار موسع مع الأهرام ــ من أن هناك قوى شر لازالت تضمر السوء لمصر ، ويزعجها أن تنهض مصر وتستعيد دورها الإقليمى والحضارى .وقال أن موجة الغلاء الشديد فى الأسعار يعانى منها الجميع ، وعلى الحكومة مواجهة الجشعين والأيادى التى تعمل على التلاعب فى قوت الشعب بحسم شديد وتغليظ العقوبات قبل هؤلاء.

الجمهورية:
300 مليون جنيه قروضًا جديدة للشباب
30 ألف فرصة عمل للخريجين والحرفيين

وقعت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر عقدًا لـ "مشروع بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغير بجميع المحافظات بمبلغ 300 مليون جنيه بتمويل من صندوق خلية لتطوير المشاريع.

ويهدف المشروع إلي توفير التمويل اللازم لمساعدة المشروعات القائمة علي التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال توفير قروض لإقامة مشروعات تتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة. حيث تبدأ القروض من ألف جنيه وحتي 25 ألف جنيه. ومن المتوقع أن يقوم المشروع بتمويل نحو 30 ألف مستفيد من أصحاب المشروعات متناهية الصغر.

الشروق
رئيس «التنظيم والإدارة» لـ«الشروق»: تفعيل «الخدمة المدنية» منتصف أكتوبر الحالى
جميل: العمل بالقانون من اليوم التالى لإقراره من رئيس الجمهورية.. واللائحة التنفيذية خلال 3 أشهر

أكد رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المستشار محمد جميل، العمل بقانون الخدمة المدنية الجديد من اليوم التالى لإقراره من رئيس الجمهورية، ومن المتوقع أن يكون ذلك فى منتصف أكتوبر الحالى، موضحا أنه سيتم صرف الأجور طبقا لما هو معمول به الآن لحين صدور اللائحة التنفيذية.

وأضاف جميل، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنه يجرى العمل حاليا على إعداد اللائحة التنفيذية للقانون تحت إشراف وزارة التخطيط، بعد إقراره رسميا من مجلس النواب أمس، فيما تصدر اللائحة خلال 3 أشهر من بدء العمل به، بعد طرحها للحوار المجتمعى والمتخصصين للوصول إلى أفضل إجراءات تنفيذية.

ولفت رئيس الجهاز المركزى إلى أنه سيتم صرف العلاوة الدورية بأثر رجعى عقب إقرار القانون، بقيمة 7% من الأجر الأساسى كما هى منصوص عليها، اعتبارا من شهر يوليو الماضى، وفضلت وزارة المالية كتابة نسبة محددة للوضوح فى تطبيقها، وعدم ترك التطبيق للأهواء فى حال كتابة «لا تقل عن، أو ما يزيد»، معتبرا أن مجلس النواب يمكنه تغيير تلك النسبة وزيادتها فقط فى حال توفير البند المالى الكافى لصرف الزيادة.

وشدد جميل على أن القانون حقق التوازن بين حق الاستعانة بمستشارين وخبراء فى تخصصات نادرة وإتاحة الفرصة للشباب، حيث تضمن عدة ضوابط لضمان عدم استخدام الأمر بشكل غير قانونى، منها ألا يكون فى تلك الجهة التى ترغب فى التعاقد معه من يكون قادرا على أن يحل محله، مع تقديم الوزارة المعنية لتقييم مدى احتياجها له، وعلى الرغم من أنه سيكون خبرة نادرة إلا أنه سيلتزم بالحد الأقصى للأجور، ثم رفع الطلب إلى مجلس الوزراء للنظر فى الموافقة على التعاقد، بجانب الالتزام بحد أقصى للتعاقد معه 3 سنوات، يتم تجديدها فى نهاية كل عام من تلك الفترة.

الوطن:
مصدر بـ«الطيران»: الموسم الشتوى بلا سياح روس
تأجيل استئناف الرحلات الروسية لـ2017 بسبب تأخر تركيب أجهزة «بصمة العين».. وتحقيقات الطائرة

أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى أن الحركة الجوية والسياحية من روسيا إلى مصر لن تعود هذا العام لوجود عدة نقاط فنية لم يتم إنجازها بالمطارات المصرية إلى الآن، وهو ما يعنى أن الموسم السياحى الشتوى سيكون بلا سياح روس.

وقال المصدر، لـ«الوطن»، إنه يتوقع استئناف الرحلات خلال الـ3 أشهر الأولى من 2017، على أن تبدأ بالرحلات المنتظمة من مبنى الركاب الجديد بمطار القاهرة الدولى برحلات شركة «إير فلوت»، الروسية الحكومية مع عودة رحلات «مصر للطيران» إلى موسكو، وبعدها تتم عودة رحلات «الشارتر» تدريجيًا إلى مطارَى الغردقة وشرم الشيخ.

وأرجع المصدر أسباب تأجيل عودة الرحلات الروسية، التى سبق أن أشارت جميع التقارير الروسية والمصرية إلى استئنافها خلال الشهر الجارى، إلى التأخر فى تركيب أجهزة أخذ بصمة اليدين والعين للعاملين بـ«البايومترك»، التى تشترط روسيا وجودها لضمان منع تنقل عمال المطار فى غير الأماكن المصرح لهم بالوجود بها، إضافة لعدم انتهاء «تحقيقات الطائرة المنكوبة».

وأوضح أن وزارة الطيران تعاقدت بالفعل على شراء أجهزة «البايومترك»، وسيتم تركيبها خلال 10 أسابيع بمطارات «شرم الشيخ، والغردقة، والقاهرة»، منوهًا بأنه سيتم توقيع اتفاقات أمنية ثنائية بين مصر وروسيا حول أمن المطارات تكون ملزمة للطرفين.

المصرى اليوم:
«روساتوم»: توقيع اتفاق المفاعل النووى المصرى قبل نهاية العام

نقل موقع «كونستركت» الروسى، أمس، عن رئيس شركة «روساتوم» الروسية النووية، سيرجى كرينكو، توقعه أن يتم توقيع عقود بناء المفاعل النووى المصرى المقررة إقامته فى الضبعة بمرسى مطروح، قبل نهاية العام الجارى، وقال: «أعتقد أن الأمر ستتم تسويته سريعا قبل نهاية العام الجارى، ونحن أنجزنا معظم الترتيبات، ومفوضونا فى القاهرة، والإجراءات الشكلية هى المتبقية، واجتمعنا مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، الخميس الماضى، واتفقنا على جميع المحاور الجوهرية».

وأشار «كرينكو»، إلى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أغسطس الماضى، والتى شدد فيها على إتمام اتفاق على بناء أول مفاعل نووى خلال العام الجارى.

من جهة أخرى، أعرب وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، عن أمله فى أن تضع مصر فى مطاراتها نظام البصمة «البيومترية» الآلى، ليسجل دخول الموظفين المطارات، وقال فى تصريحات نقلتها وكالة «سبوتنيك» الروسية، ردا على سؤال حول الإجراءات الأمنية التى لم تتخذها مصر بعد: «أهم شىء هو إنشاء نظام الدخول البيومترى الآلى، نأمل أنه فى أقرب وقت سيكون جاهزا، لأن عقود وضعه من الجانب المصرى وُقعت بالفعل».

وأشار الوزير إلى رصد مخالفات أخرى، لكنه وصفها بأنها «ليس لها مثل هذا الطابع واسع النطاق».

ونقلت «سبوتنيك» عن مصدر مسؤول فى وزارة الطيران المدنى المصرية قوله إن الملاحظات التى أبداها وزير النقل الروسى جاءت فى محلها تمامًا، وسبق أن طرحناها ولكن بطء الإجراءات عطل تنفيذها بسرعة، وأضاف أن الجانبين المصرى والروسى وقعا عقودا تضمن تركيب النظام البيومترى.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - صحف اليوم.. 300 مليون جنيه قروضا جديدة للشباب.. تفعيل «الخدمة المدنية» منتصف أكتوبر الحالي.. توقيع اتفاق المفاعل النووي قبل نهاية العام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق