جديد اخر الاخبار اليوم - بالفيديو…”العرفج”: لا أتمنى أن نكون وطن  “المليون مفصول أو مفصول”

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- علق عامل المعرفة “د. أحمد العرفج” عن قضية الموظفين المفصولين “أن فصل الموظفين أصبحت ظاهرة في المجتمع مما سينتج عنه كثرة الجرائم والاعتداءات والذي تتحمل أعباءها وزارة الداخلية”.

كما أكد على ضرورة تشكيل إيجاد لجنة في كل إمارة منطقة تختص بدراسة حالات الموظفين المفصولين من أعمالهم وأسبابها حيث تختلف الأسباب بين شركة مستبدة أو موظف مهمل.

 وأردف قائلاً: “إن موريتانيا لقبت ببلد المليون شاعر، والجزائر هي بلد المليون شهيد، ولا أتمنى أن نلقب يوماً بلد المليون مفصول أو المستقيل”.

حيث جاء ذلك التعليق على خبر نشرته احدى  الصحف بعنوان “مجموعة واتاب تطالب المفصولين بالرحيل”.

وقد استهل “العرفج” في لقاءه في الحلقة الثانية من برنامج “ياهلا بالعرفج” على قناة روتانا خليجية مع الزميل الإعلامي “خالد العقيلي”، معلقًا على خبر بعنوان: “تكليف لجنة وطنية في تحليل ودرس مكونات النمو السكاني واتجاهاته”، بالقول: “أن 70% في المملكة تقع في مدينتي الرياض ومكة المكرمة” واضاف “لو وزعت المرافق الحكومية واهمها الجامعات الكبيرة والكليات العسكرية في مدن غير الرياض مثل ينبع أو الجبيل التي لم تشتهر إلا بالهيئة الملكية، لتوزعت الكثافة السكانية”.

كما تساءل “عامل المعرفة” عن تناقض خبر بعنوان : “سعوديون يتصدرون قائمة المستثمرون في عقارات تركيا بمليون متر مربع” وخبر ” إغلاق 40% من مكاتب العقار في جدة” وهنا نحن نملك فقط السؤال ووضع علامة استفهام وعلامة تعجب.

وفي فقرة تصريح الأسبوع الذي جاء فيه “أن الصين تشتري كل حمير العالم لاستخدامها في تصنيع الأدوية والعلاجات الخاصة بأمراض الدورة الدموية”، علق ” العرفج” أن ” أن ذلك ليس بالغريب فالحمار من الثروات الهامة ولا أعلم لماذا لدينا حساسية عالية من الحمار؟ فهو أكثر من يستفاد منه وأكثر من يضحى به”.

وكان المقال المختار للأسبوع هو “بائع أحلام” للكاتبة انتصار العقيل” حيث قال “عامل المعرفة”: “أن الكاتبة شجاعة ودائماً ما تكتب عن الموضوعات الإنسانية بانحياز إلى المرأة، لكنها زاهدة كبير في الحضور وانقطعت عن الكتابة فتعبت وأنا أبحث لها عن مقال”.

 وفي فقرة للمتزوجين فقط قال “العرفج”: “المرأة الصالحة تجعل الميناء آمن، بينما المرأة الطالحة تجعل الميناء عاصفاً”.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق