اخر الاخبار الان "عريقات" يدين العدوان الإسرائيلي على سفينة "زيتونة"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية"، صائب عريقات، مساء اليوم الأربعاء، "العدوان الإسرائيلي" على سفينة "زيتونة"، التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال عريقات، في بيان صحفي وصل "الأناضول" نسخة منه: "ندين بشدة العدوان الإسرائيلي على سفينة (الزيتونة) التي حاولت كسر الحصار الإسرائيلي غير القانوني على 1.8 مليون فلسطيني في غزة".

وأشاد بحركة التضامن الدولية مع القضية الفلسطينية العادلة، التي كان أخرها سفينة "زيتونة"، الذي يتألف طاقمها من برلمانيات وكاتبات وناشطات في مجال حقوق الإنسان من جنسيات عدة.

وطالب عريقات السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح متضامنات سفينة "زيتونة"، داعيا بلدان الناشطات (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة) إلى اتخاذ كل ما هو ممكن من أجل منع السلطات الإسرائيلية من انتهاك حقوقهن.

وفي وقت سابق اليوم، وصفت "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس)، سيطرة القوات الاسرائيلية على سفينة "زيتونة" بأنها "قرصنة وإرهاب دولة منظم".

واعتبرت الحركة في بيان، تلقت "الأناضول"، نسخةً منه، أن استيلاء إسرائيل على السفينة "يعكس مدى إمعان الكيان الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا والمتضامنين معه".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، سيطرته على سفينة "زيتونة" التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه:" تنفيذا لقرار المستوى السياسي (..) قام مقاتلو ومقاتلات البحرية الإسرائيلية بالسيطرة على القارب قبل وصوله الى قطاع غزة".

وأبحرت سفينة "زيتونة" الثلاثاء الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة، بهدف محاولة كسر الحصار المفروض عليه.

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق