اخر الاخبار الان تركيا : قانون "جاستا" قرار خاطئ بدرجة كبيرة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير التنمية التركي لطفي ألوان، تعليقاً على قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" الأمريكي أو المعروف اختصار بـ"جاستا"، والذي يسمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر/ أيلول، بمقاضاة المملكة العربية السعودية،" إن القرار خاطئ بدرجة كبيرة، وإن إلقاء مسؤولية جريمة على دول كبيرة لا يتوافق مع العقل والمنطق".

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي عادل بن محمد فقيه، اليوم الأربعاء، حيث أضاف ألوان بالقول "ننتظر من الولايات المتحدة الأمريكية العدول عن هذا الخطأ في أقرب فرصة".

وأكد ألوان وقوف الحكومة التركية في هذه المسألة وفي كل الأوقات إلى جانب المملكة، وتقديم الدعم لها.

وأعرب الوزير التركي عن شكره للمملكة العربية السعودية لوقوفها إلى جانب الحكومة التركية عقب وقوع المحاولة الانقلابية الفاشلة التي قام بها عناصر ينتمون لمنظمة "لفتح الله غولن" الإرهابية منتصف تموز/ يوليو الماضي.

من جانبه لفت فقيه إلى التعاون والتنسيق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، مؤكداً أنهم يبذلون جهوداً لزيادة مستوى التعاون بين البلدين.

وأشار فقيه إلى أنه بالإمكان تنفيذ مشاريع عديدة لصالح شعبي البلدين، مؤكداً ضرورة تقييم الفرص في هذا الإطار.

وعقب انتهاء اللقاء زار الوزير التركي اتحاد الغرف السعودية، حيث التقى رجال أعمال سعوديين، مؤكداً أن اقتصاد البلدين يستند إلى أسس قوية، ورغم ذلك فإن العلاقات التجارية بين البلدين ليست في المستوى المطلوب.

وأضاف ألوان أن البلدين يكملان بعضهما البعض من الناحية الاقتصادية، مؤكداً ضرورة تعاون رجال الأعمال الأتراك والسعوديين لتأسيس شركات في كل من تركيا والمملكة.

وشدد الوزير التركي أن بلاده ترغب بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، في كافة المجالات، مبيناً أنهم يهدفون إلى المساهمة في اقتصاد البلدين.

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق