اخبار اليوم معرض باريس للسيارات فى أرقام

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

123,567

تم إنشاء معرض باريس هذا العام فى مكانه المعتاد بالقرب من طريق Peripherique السريع الشهير وفى منطقة Porte de Versailles على مساحة 123 ألف و567 متر تضمنت 8 قاعات عرض للسيارات وإقامة المؤتمرات ومناطق الخدمات الشخصية والمطاعم ومواقف السيارات.

18

قال چون كلود جيرو مدير عام معرض باريس فى بيان افتتاح المعرض: «خلال 18 يوما ستكون باريس هى عاصمة شركات السيارات وسوف تتنافس بكامل طاقتها لعرض أحدث إبداعاتها وابتكاراتها لتكشف لنا رؤيتها للمستقبل.. مرحبا بكم فى معرض باريس الدولى للسيارات 2016».

300

للمرة الأولى هذا العام يستضيف المعرض منتدى الابتكار الذى تمت إطلاق فعالياته أمس الأربعاء وضم أكثر من 300 من العاملين فى مجال الابتكار دوليا ومن ضمنهم الصانعين والإدارات ومؤسسى الشركات الناشئة والمستثمرين الدوليين لمناقشة قضايا الابتكار وتداخلها مع صناعة السيارات الحديثة.

5

استضاف المعرض 5 أجنحة جديدة هذا العام مثل جناح مخصص لرياضة السيارات برعاية زيوت Mobil 1 وأخر مخصص لمشاركات السيارات فى السينما والأفلام وأخر مخصص لمسابقة Young Driver التى تهدف لاكتشاف سائقين جدد، والجناح الأخير للسيارات التاريخية والكلاسيكية.

88%

أجرت إدارة المعرض بالتعاون مع شركة فرنسية استقصاء لدراسة بعض الكلمات فى شعار المعرض «الحرية، التنوع، التنقل» ووجدت أن 88% من العينة المكونة من الفرنسيين فقط يربطون بين مفهوم الحرية أو الشعور بها وبين سياراتهم بينما يشعر 65% بالسعادة أثناء قيادة سياراتهم.

60%

أنهى رئيس الوزراء كلمته أثناء الافتتاح لمعرض باريس قائلا أن الحكومة تدعم الصناعة الفرنسية والقضايا البيئية فى صميم اهتماماتها للحد من الانبعاثات، مشيرا أن مبيعات السيارات الكهربائية ارتفعت 60% فى عام 2015 وأن هناك الآن أكثر من 14 ألف محطة شحن كهرباء للسيارات فى المنطقة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق