اخر الاخبار الان إيطاليا تنقذ 11 ألف مهاجر غير شرعي في يومين

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن خفر السواحل الإيطالي، اليوم الأربعاء، أنه تم إنقاذ قرابة 11 ألف مهاجر غير شرعي وانتشال 28 جثة بعد غرق مراكبهم في البحر المتوسط خلال اليومين الماضيين.

وقال خفر السواحل، في بيان نقله التلفزيون الحكومي الإيطالي، اليوم، إنه قام بالإشراف على عمليات إغاثة لمراكب هجرة غير شرعية عبر البحر المتوسط من ليبيا؛ حيث تم خلالها إنقاذ ما يقرب من أحد عشر ألفاً من المهاجرين القادمين بحراً.

وأوضح أنه تم خلال الليلة الماضية إنقاذ 4665 من المهاجرين القادمين من ليبيا بحراً، بعدما تم إنقاذ نحو ستة آلاف في اليوم السابق، كانوا على متن قوارب مطاطية، وزوارق صغيرة متهالكة.

وأشار إلى أن عمليات الانقاذ، خلال الساعات الماضية، شاركت فيها زوارق دورية تابعة لخفر السواحل، ووحدات بحرية تابعة لسلاح البحرية، وسفينة من سلاح البحرية الأيرلندية وسفينتين لمنظمتي "مواس" الإنسانية المالطية غير الحكومية، وأطباء بلا حدود، وأفضت أيضا إلى انتشال 28 جثة.

وتبعد ليبيا بنحو 290 كم عن جزيرة لامبيدوسا الإيطالية ويستغل مهربو البشر الوضع الأمني غير المستقر في هذا البلد العربي ليتخذوا منها نقطة الانطلاق الرئيسية للرحلات إلى أوروبا. وكانت وزارة الداخلية حذرت نهاية أغسطس الماضي من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف؛ نظراً للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين"، مشيرة إلى أن "إيطاليا أصبحت منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة".

ووفقاً لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، وصل منذ بداية عام 2016 وحتى الأول من أكتوبر/تشرين الأول، حوالي 139 ألف مهاجر غير شرعي إلى السواحل الإيطالية، فيما تم انتشال أكثر من 3100 جثة.

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق