اخر الاخبار العاجلة كوبر يطلب ضمانات استمراره مع المنتخب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلب الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم، ضمانات من مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، تؤكد استمراره فى منصبه فى حالة الخسارة من الكونغو فى أول مواجهة للفريق فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

وسادت حالة من الارتباك داخل معسكر المنتخب، بعدما تردد إمكانية الإطاحة بكوبر فى حالة الهزيمة من الكونغو، فى ظل عدم قناعة عدد من أعضاء مجلس الإدارة، على رأسهم حازم إمام، عضو المجلس، بأداء الفريق خلال الفترة الأخيرة. يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه هانى أبوريدة للمقربين منه أن استمرار كوبر من عدمه سيحسمه مجلس الإدارة، بعد اختبار الكونغو، رغم تصريحات رئيس اتحاد الكرة فى بعض وسائل الإعلام التى تؤكد مساندته للجهاز الفنى.

من جهة أخرى، استقر كوبر على الدفع بأحمد حسن كوكا كرأس حربة وحيد فى مباراة الكونغو، بعد تألقه فى التدريبات خلال معسكر الفريق ببرج العرب، فى الوقت الذى يخشى فيه كوبر من انشغال باسم مرسى، مهاجم الزمالك، بتفكيره فى مباراة فريقه فى نهائى دورى الأبطال أمام صن داونز الجنوب أفريقى.

فى سياق آخر، سيطرت حالة من القلق على الجهاز الفنى، بعد الأنباء التى ترددت عن احتمالية سقوط أمطال غزيرة خلال مباراة الفريق مع الكونغو، لتزامن المباراة مع موسم سقوط الأمطار فى الكونغو، ويخشى كوبر من الآثار السلبية لأداء اللاعبين فى حالة سقوط الأمطار، خاصة أن اللاعبين لم يعتادوا على خوض المباريات وسط الأمطار.

ويدرس المدير الفنى تدريب اللاعبين على أرضية «مبللة» بالمياه فى محاولة لتعويد على اللعب فى ظروف مشابهة للأمطار، كما يخشى كوبر من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة للكونغو، خاصة بعدما كشف السفير المصرى فى الكونغو، رمضان بكر، فى تصريحات تليفزيونية، عن وجود شحن إعلامى كبير فى الكونغو، قبل أن يعود ويطمئن على أن الجماهير الكونغولية لا تلجأ للعنف فى تشجيعها، لكن كوبر يخشى من تأثر اللاعبين بالأجواء داخل الملعب، خاصة أن معظم العناصر غير معتادة على اللعب وسط الجماهير لظروف إقامة مباريات الدورى بدون جماهير.

كما أكد السفير أن ملعب المباراة من أفضل الملاعب هناك، ويتسع لـ25 ألف متفرج. كما يخشى كوبر من شبح الإصابات الذى يهدد اللاعبين بعد شكوى عدد منهم من الإجهاد الذى أصابهم خلال التدريبات الأخيرة. يأتى هذا فى الوقت الذى بدأ كوبر فى تدريب اللاعبين على خطة المباراة، ورغبته فى تحفيظهم الجمل الفنية التى سيعتمد عليها خلال المباراة قبل السفر إلى الكونغو.

وينتظر أن يقوم المدير الفنى بتجربة الخطة خلال المران الأخير الذى يسبق السفر لرغبته فى إخفاء معالم الخطة عن عيون الجهاز الفنى للكونغو خلال المران الوحيد المقرر أن يخوضه الفريق على ملعب المباراة يوم «السبت» المقبل،

من جانبه، أكد عصام الحضرى أن جميع لاعبى المنتخب يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن أمامهم مشواراً للوصول لكأس العالم لكرة القدم ويعتبرون كل مباراة من مباريات البطولة مباراة كأس ينبغى الفوز بها، واعداً بحصول مصر على أول 3 نقاط فى أول مباريات التصفيات أمام الكونغو.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق