اخر الاخبار الان وقفة في غزة استنكاراً لاحتجاز سفينة الزيتونة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت العشرات من الفلسطينيات في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، في وقفة استنكاراً لسيطرة الزوارق البحرية الإسرائيلية على سفينة زيتونة، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

ورفعت المشاركات في الوقفة، التي نظمتها "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار" (لجنة شعبية)، قرب النصب التذكاري لشهداء سفينة "مرمرة" في ميناء مدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها "لا لحصار غزة"، و"نطالب بتسيير سفن جديدة للقطاع" و"نريد ميناء بحري".

وقال علاء البطة، مُنسق اللجنة، خلال مؤتمر عُقد على هامش الوقفة: "سيطرة اسرائيل على سفينة زيتونة واقتيادها انتهاك واضح للقانون الدولي".

وأضاف: "إننا في قطاع غزة سنستمر في الدفاع عن حقوقنا الشرعية المتاحة".

وتابع البطة: " إسرائيل تمارس إرهاب دولة في عدوانه وانتهاكاتها المستمرة بحق المتضامنين الأجانب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بشكل رسمي، سيطرته على سفينة "زيتونة" التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وقال أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه: " تنفيذا لقرار المستوى السياسي (..) قام مقاتلو ومقاتلات البحرية الإسرائيلية بالسيطرة على القارب قبل وصوله الى قطاع غزة".

وأبحرت سفينة "زيتونة"، الثلاثاء الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، تحمل على متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة.

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق