اخبار اليمن الان بالتزامن مع وصول ثلاث قطع بحرية أميركية لليمن : تحضيرات لعملية عسكرية تنطلق من إفريقيا لتأمين السواحل اليمنية الغربية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر عسكرية في عدن، عن تحضيرات عسكرية تقوم بها قيادة قوات التحالف والجيش الوطني، للقيام بعملية عسكرية واسعة على الساحل اليمني الممتدة من باب المندب جنوباً إلى ميدي شمالاً.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ"الإمارات اليوم" أن العملية تهدف لتأمين الساحل الغربي لليمن عقب تهديدات الميليشيات للملاحة الدولية في باب المندب واستهدافها لسفينة الإغاثة الإماراتية.

وأشارت المصادر إلى أن استعدادات حثيثة تجريها قوات التحالف مع المجتمع الدولي، لتنفيذ خطة عسكرية لتأمين السواحل اليمنية، تنطلق من عدن وسواحل إفريقية في إريتريا وجيبوتي، لافتاً إلى أن ثلاث قطع بحرية أميركية ستصل إلى الساحل الجنوبي لليمن.

ووفقاً للمصادر فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة في تعز ولحج وضعت في حالة استعداد وتأهب لتنفيذ عمليات نوعية باتجاه المناطق الداخلية على تخوم ذوباب والمضاربة وكهبوب وراس العارة وصولاً إلى الوازعية والمخاء في تعز، وأن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لتأمين السواحل اليمنية الغربية.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق