اخبار اليوم رينو Trezor

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بشهادة الحضور، كان النموذج الاختبارى لسيارة رينو Trezor الكهربائية من أجمل النماذج المعروضة فى معرض باريس للسيارات حتى الآن. السيارة ذات المنحنيات الأخاذة تجسد الرؤية المستقبلية للشركة لفئة Grand Tourer الموجهة للعملاء الذين يعشقون الترحال بسيارة تجمع بين الرفاهية والقوة.

وكونها كهربائية قد يجعل البعض مترددا فى ادراج كلمة القوة بالجملة السابقة ولكن واقع الأمر أن موتور السيارة الكهربائى يولد 350 حصانا. والمثير للانتباه فى التصميم هو السقف الصدفى أو Clamshell. يبلغ معامل الجر الخاص بأيروديناميكية التصميم 0.22 فقط، بينما يبلغ وزنها 1600 كجم. جدير بالذكر أن أنظمة الجر فى السيارة مستمدة من تصاميم أنظمة جر سيارات فورميولا - 1، وتتمكن من التسارع من الثبات لـ100 كم/س فى 4 ثوانى فقط.

تجمع السيارة بين تكنولوجيا الكهرباء والقيادة الذاتية معا، مما يجعلها أمام الأغلبية العظمى من منافسيها فى الفئة ذاتها. تأتى السيارة ببطاريتين منفصلتين فى الأمام والخلف، الهدف من ذلك هو الحفاظ على توزيع جيد للوزن مع إبقاء تدفق الشحنة الكهربائية للمواتير الأمامية والخلفية بالتساوى. تستخدم السيارة أيضا نظام إعادة توليد الطاقة من الفرامل الخاص بسيارة فورميولا-e مما يطيل الفترة التى يمكن فيها استخدام السيارة بين الشحنات.

يمكن للسائق الاختيار بين 3 أنماط مختلفة للقيادة. الأول هو النظام الذاتى، والثانى هو المحايد وأخيرا الرياضى. وعلى عكس بعض الطرازات الأخرى ذاتية القيادة، لا يختفى المقود داخل لوحة العدادات فى النمط الذاتى، بل فى المقابل يقوم بالانقسام يمينا ويسارا ليوفر مساحة رؤية أفضل للوحة العدادات. إحدى اللمسات المميزة على السيارة أيضا هى الإضاءة الخارجية، والتى تتغير لإعلام المحيط بأنها تعمل على نظام القيادة الذاتى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق