جديد اخبار اليوم : فرنسا تحدد موعدًا قبل نهاية الأسبوع لطرح مشروعها حول سوريا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : فرنسا تحدد موعدًا قبل نهاية الأسبوع لطرح مشروعها حول سوريا

اخبار اليوم : فرنسا تحدد موعدًا قبل نهاية الأسبوع لطرح مشروعها حول سوريا

be214fc682.jpg

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

أعلنت فرنسا بشكل رسمي اليوم الأربعاء، أنها ستطرح  مشروع قرار حول سوريا في مجلس الأمن، في مسعى لوقف إطلاق النار فيها قبل نهاية الأسبوع.

وذكر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لو فول في ختام اجتماع لمجلس الوزراء أن بلاده تعمل على مشروع قرار في مجلس الأمن صاغته قبل نهاية الأسبوع حول الوضع في حلب وفي سوريا مؤكدًا أن فرنسا وحدها "احتجَّت على ما يحصل في حلب" و"لا تقبله".

وأضاف المتحدث أن موقف الرئيس فرنسوا هولاند "حول سوريا لم يتغير أبدًا" منذ 2013، مذكرًا بأن الرئيس الفرنسي "قدم اقتراحًا عندما تخطى حكم بشار الأسد الخط الأحمر باستخدام الأسلحة الكيماوية".

وكان الأعضاء الخمسة دائمو العضوية في مجلس الأمن الذين يتمتعون بحق "الفيتو"  اجتمعوا الجمعة الماضية لمناقشة اقتراح يدعو إلى وقف لإطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان المُحاصَرين في الأحياء المُحاصَرة في حلب، وإلى وقف تحليق الطائرات العسكرية فوق المدينة.

وتعاني مدينة حلب والتي دخلت شهرها الثاني في الحصار من أزمات إنسانية كبيرة وعلى رأسها توقف المشافي والمراكز الطبية نتيجة تعرضها للقصف بالإضافة لندرة المواد الإنسانية وحليب الأطفال ورفض روسيا ونظام الأسد إدخال المساعدات الأممية إليها.

الخبر | اخبار اليوم : فرنسا تحدد موعدًا قبل نهاية الأسبوع لطرح مشروعها حول سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق