جديد اخبار الجزائر " لا تصدقوا "الشؤون الدينية".. صوموا عاشوراء يوم الثلاثاء الأربعاء 5-10-2016"

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

اخبار الجزائر

اخبار الجزائر " لا تصدقوا "الشؤون الدينية".. صوموا عاشوراء يوم الثلاثاء الأربعاء 5-10-2016"

8936949924.jpg نبّهت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين كافة الراغبين في صيام سنة عاشوراء إلى عدم اتباع تقويم وزارة الشؤون الدينية المعلن منذ أيام، مؤكدة أن صيام يوم عاشوراء يتوافق مع يوم الثلاثاء القادم وليس الاثنين، على أساس أنّ بداية السنة الهجرية كانت يوم الأحد الفائت مثلما ثبت في معظم بلاد العالم الإسلامي. وجاء تنبيه "الجمعية" فيما يشبه الفتوى الشرعية، على اعتبار أن سنة الصيام مرتبطة بيوم محدّد وليست على الإطلاق، ما يفرض التحرّي في ضبط دخول الشهر القمري، إذ قالت في منشور على صفحتها الرسمية على "الفايس بوك": "بما أنّ ثبوت الهلال اعتبر يوم الأحد، فإن صيام عاشوراء يوافق الثلاثاء المقبل ويسن صيام يوم قبله، أو يوم بعده مخالفة لليهود". وأضافت بهذا الصدد: "هذا للأسف خلاف ما أعلنته وزارة الشؤون الدينية، حيث اعتبرت أول محرم يوم الاثنين قبل أسبوع من ختام شهر ذي الحجة، مع أن العبرة بالرؤية وإتمام العدة"، علما أن دائرة محمد عيسى في وقت سابق قد بررت ذلك بأنه إجراء إداري، ولهذا عادت "الجمعية" إلى الأصل وهو أن أول محرم يوم الأحد الماضي وعاشوراء الثلاثاء القادم، مثلما أكد المكلف بالدعوة والإرشاد والفتوى لدى الهيئة تهامي بن ساعد.
ونشير إلى أن هذه "الفتوى" تأتي في أعقابِ انتقادِ الجمعيةِ- من قبلُ- إعلانَ وزارة الشؤون الدينية عن بداية أول محرم يوم الاثنين الفائت وتبريرها الإداري للموقف.

الخبر | اخبار الجزائر " لا تصدقوا "الشؤون الدينية".. صوموا عاشوراء يوم الثلاثاء الأربعاء 5-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق