جديد اخبار الفن والفنانين مسلسل «بانتظار الياسمين» السورى يصل القائمة القصيرة لجوائز «إيمى أوورد» الأمريكية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

اخبار الفن والفنانين مسلسل «بانتظار الياسمين» السورى يصل القائمة القصيرة لجوائز «إيمى أوورد» الأمريكية

اخبار الفن والفنانين مسلسل «بانتظار الياسمين» السورى يصل القائمة القصيرة لجوائز «إيمى أوورد» الأمريكية

7512bc8cd2.jpg


نشر فى : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 7:20 م | آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 7:20 م

أعلن المنتج السورى عدنان حمزة، عن وصول مسلسل «بانتظار الياسمين» للقائمة القصيرة لجوائز «ايمى أوورد» التى تمنحها الأكاديمية الدولية للفنون التليفزيونية فى نيويورك لأفضل مسلسل نوفمبر القادم.


وأكد «حمزة» فى بيان رسمى، أن مسلسل «بانتظار الياسمين» خاض منافسات «ايمى» العالمية لأفضل إنتاج عن فئة المسلسلات الطويلة، مع أكثر من 70 دولة، قبل أن يصل للقائمة القصيرة مع ثلاثة مسلسلات تمثل ألمانيا، وكندا، والأرجنتين، معتبرا وصول «بانتظار الياسمين» للتصفيات النهائية، هو جائزة فى حد ذاته، لأن واحدا من أربعة مسلسلات فقط هو من سيفور بالجائزة الأولى التى ستمنح فى حفل يقام بمدينة نيويورك الأمريكية 21 نوفمبر القادم.


«بانتظار الياسمين»، مسلسل حاول تسليط الضوء على الإنسان، من خلال عائلات دخل إلى منازلهم ونقل للمشاهد، تفاصيل حياتهم، معاناتهم اليومية، قصص حبهم، عشقهم، تضحياتهم، وتأثير مجريات الحرب على سلوكهم، وأفكارهم، وطباعهم.


وتدور الأحداث فى حديقة صغيرة عاشت فيها مجموعة من المهجرين، نزحوا إليها من شتات مدن سوريّة عديدة، ومناطق ساخنة ما عادت سبل العيش ممكنة، فيها يفترشون الحدائق، التى أصبحت عنوانا موقتا لإقامتهم، عاشوا فيها مع أحزانهم، والبصيص من أفراحهم.


المسلسل من تأليف أسامة كوكش، إخراج سمير حسين، وإنتاج شركة إيه بى سى فى سوريا 2015، ويشارك فى البطولة غسان مسعود، سلاف فواخرجى، صباح الجزائرى، نادين خورى، أيمن رضا، شكران مرتجى، محمد حداقى، أحمد الأحمد، مرح جبر، خالد القيش، محمود نصر، سامر اسماعيل، معتصم النهار، جوان خضر، حلا رجب، مرام على، محمد قنوع، روزينا لاذقانى، حسام تحسين بيك، على كريم، أمانة والى.


يذكر أن المسلسل الأردنى «الاجتياح» هو المسلسل العربى الوحيد الذى فاز بجائزة «ايمى أوورد» الأمريكية عام 2008، وهو من إخراج التونسى شوقى الماجرى، سيناريو وحوار رياض سيف وبطولة عباس النورى وصبا مبارك ومنذر رياحنة ونادرة عمران وحسين نخلة وانطوانيت نجيب وإياد نصار وعدد من الممثلات والممثلين السوريين والفلسطينيين والأردنيين وقد صور المسلسل معاناة الشعب الفلسطينى خلال اجتياح الضفة الغربية ومجزرة جنين سنة 2002 وقد قدم الجيش السورى الدعم والآليات العسكرية لتصوير العمل.


مسلسل الاجتياح يحكى ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلى من اجتياح مخيم جنين قبل أربع سنوات، وقد فاز بهذه الجائزة من بين خمسمائة مسلسل عالمى.

الخبر | اخبار الفن والفنانين مسلسل «بانتظار الياسمين» السورى يصل القائمة القصيرة لجوائز «إيمى أوورد» الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق