اخبار اليمن الان شاهد بالصور: حجم الدمار الذي لحق بالسفينة الإماراتية التي إستهدفها الحوثيون في باب المندب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهرت صور جديدة نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام)عبر حسابها على تويتر، حجم الأضرار التي لحقت بسفينة “سويفت ” الإماراتية التي استهدفها الحوثيون قرب باب المندب في اليمن.


وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية الأربعاء وقوع اصابات جراء استهداف مليشيات الحوثي وصالح الأسبوع الماضى سفينة إماراتية أثناء عبورها مضيق باب المندب، مؤكدة أنها كانت مدنية الطابع والطاقم.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية التى تشارك فى التحالف العربي  بقيادة السعودية الداعم لحكومة قد أعلنت السبت تعرض احدى سفنها المؤجرة لـ "حادث" لم يؤد لوقوع اصابات إلا أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح قالوا انهم استهدفوا السفينة، وهو ما أكدته قيادة التحالف.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، أن طاقم السفينة كان مكونا من 24 شخصا، هم عشرة هنود وسبعة أوكرانيين وأربعة مصريين، اضافة إلى مصري وليتوانى وأردني.


من جهتها أوضحت شركة “الجرافات البحرية الوطنية الإمارتية” اليوم الأربعاء، إن سفينة المساعدات ” سويفت ” المملوكة للشركة والتي تعرضت لحادث في الأول من شهر أكتوبر الجاري  تتمتع بغطاء تأميني.


وأوضحت الشركة في بيان لها طبقًا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)،  أنها لا تتوقع أي أثر سلبي على الأداء المالي للشركة.

03

02

01

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق