اخبار اليمن الان " الصماد " يوزع أسلحة متطورة تابعة لجهاز " الأمن القومي " على مشائخ في خولان وبني ضبيان

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر قبلي رفيع بمحافظة صنعاء أن رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح " صالح الصماد " التقى يوم أمس الأول مشائخ ووجاهات اجتماعية من أبناء قبائل " خولان " و " بني ضبيان " بالعاصمة صنعاء تزامناً مع اقتراب المعارك من تلك المديريات التابعة لمحافظة صنعاء .

وأكد المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ " المشهد اليمني" أن " الصماد " كلف أحد قيادات الحوثيين بتسليم أسلحة متطورة للمشائخ الذين التقاهم بعد حصر أعداد مرافقيهم والموالين لهم في تلك المناطق .

وذكر المصدر " أن " الصماد " وجه بصرف قناصات نوع " برجنيف " تابعة لجهاز الأمن القومي في صنعاء على مشائخ من خولان وبني ضبيان المجاورة لمديرية " صرواح " التي تدور فيها أعنف المعارك .

وأشار المصدر " أن ذلك النوع من الأسلحة لايزال في مخازن تابعة لجهاز الأمن القومي بأعداد كثيرة يستخدمها " الصماد " لإغراء مشائخ القبائل الموالين للجماعة بالقتال في صفوفهم خصوصاً مع تقدم لقوات الجيش والمقاومة باتجاه تلك المديريات .

ووجه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن " علي محسن الأحمر " اليوم الأربعاء دعوة لكافة المشائخ والوجاهات الاجتماعية بمحافظة صنعاء للانخراط في صفوف الجيش والمقاومة ومساندتهم في تحرير العاصمة صنعاء .

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق