اخبار اليوم السيسي في «احتفالية أكتوبر»: كما حققنا النصر في 73 سنحقق التنمية والتعمير

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمته في احتفالية انتصارات أكتوبر بالإسماعيلية، اليوم، وجاءت نص الكلمة على النحو التالي:

أطلب من كل الحضور في المناسبة العظيمة دي، نقف دقيقة حدادا تحية وتقديرا لروح شهداء مصر، كل الشهداء.

أود في البداية، اهنئ الشعب المصري والقوات المسلحة بمرور 43 عام على ذكرى حرب أكتوب رالمجيدة، والعالم العربي على ما قدمه من تضحيات، ما مثل ملحمة في التضامن والتكاتف في الدفاع العربي المشترك وما أحوجنا له اليوم، والتسلح بقيمه لنتمكن سويا للتغلب على التحديات التي تواجه الأمة العربية.

ويشرفني الترحيب بالأخ العزيز عمر حسن البشير، الذي يشاركنا في إحياء الذكرى الغالية لحرب الكرامة وأود الإشادة بالمساهمات القيمة التي قدمتها دول عربية في مقدمتها السودان الشقيق الذي أرسل لواء مشاة من الجيش السوداني ضم بين صفوفه الرئيس عمر البشير شخصيا، إضافة للمتطوعين السودانيين الذين عبر منهم القناة جنبا لجنب مع أشقائهم.

وأتقدم للشعب السوداني وعمر البشير بالتحية والتقدير والاحترام واثقا أن أواصر التعاون ستشهد خلال الفترة المقبرلة مزيد من الإزدهار والنمو، أبناء مصر الكرام مرة أكثر من 40 عاما على حرب أكتوبر المجيدة، وهي الحرب التي غيرت مفاهيم الكثير.

ملحمة أكتوبر لم تكن لتحدث دون تحلي الشعب العظيم خلال الفترة العصيبة بقيم الانضباط والجدية وهي القيم التي تمثل دروسا تتطلب منا استيعابها عند إحياء ذكرى النصر المجيد؟.

جاء النصر بعد هزيمة 1967 ومصاعب سياسية لم نتغلب عليها إلا بوحدة الشعب واصطفافه الوطني، وأكد نصر أكتوبر قدرة شعب مصر على تجاوز الصعاب والتغلب على التحديات مهما كانت صعوباتها لو تحلي بعزيمة راسخة وتسلح بقيم الانضباط والعمل للوصول لغاياته وتحقيق آماله، وأنا على ثقة أن شعب مصر سيتجاوز ما يوجهه، فكما حققنا نصر أكتوبر سنحقق التنمية والتعمير بعزيمة المصريين وعملهم الجاد.

أؤكد لكم أننا نعمل جاهدين على تحقيق آمال المصريين في واقع أفضل ولتحقيق الإنجازات، وأطلقنا مشروعات قومية خلال العامين الماضيين، ونحاول تحسين الظروف المعيشية، وعلينا بذل جهود مضاعفة لتعويض ما ضاع من وقت في الأوقات الماضية، فضلا أن العالم اليوم يشهد تحديات تواجه الجميع.
ما يبذله المصريين من جهود ضخمة كفيل بتحقيق التقدم الذي يطمح له الشسعب المصري، العلاقة الخاصة بين السشعب والقوات المسلحة مفتاح النصر، ووقف الجميع وراء قواته المسلحة.

كما نجحنا في استعادة الأرض والكرامة نخوض اليوم معركة ضد الإرهاب وقوى الشر، وتساهم في مسيرة التنمية، وأسمحوا لي أوجه التحية للقوات المسلحة وأبنائها الشرفاء الذين يضحون بحياتهم ويحمون حدود الوطن ويجابهون الإرهاب الشرطة مع زملائهم في الشرطة الباسلة.

سنظل دوما نتذكر شهدائنا ولن ننسى تضحياتهم وبطولاتهم وأسرهم وسنعمل لتوفير حياة أفضل لأبنائهم، وأدعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

ختامًا، حرب أكتوبر المجيدة تذكرنا أن الأوطان تعيش بتضحيات شعوبها، ومصر لن تنهض إلا بجهود أبنائها. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق