اخبار اليوم 3 نواب يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد وكيل «صحة القليوبية»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدم حسن عشماوي، وسولاف درويش، وجمال محفوظ، النواب عن دائرة قليوب، الأربعاء، بلاغًا للنائب العام ضد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية اتهموه فيه بالسب والقذف.

وكان قد تقدم الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الثلاثاء، باستقالته من منصبه عبر «فيس بوك» اعتراضًا على تدخلات نواب قليوب في المنظومة الصحية، غير أنه تراجع عن قراره بعد لقائه مع المحافظ اللواء عمرو عبدالمنعم.

وشمل البلاغ الذي قدمه النواب صورة مما نشر على صفحة وكيل الوزارة على «فيس بوك»، مشيرين إلى أن خلافهم مع «الحفناوي» كان بسبب التقاعس في إسعاف 4 حالات أصيبوا في حريق ومات 3 منهم بسبب تأخر إسعافهم وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، على حد قولهم.

وقرر نواب قليوب تصعيد الموقف تحت قبة البرلمان، حيث تقدموا بمذكرة رسمية وقع عليها عدد كبير من النواب حتى من خارج المحافظة إلى أمين عام مجلس النواب للمطالبة رسميًا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول تردي الأوضاع والخدمة الصحية داخل مستشفى قليوب المركزي.

وقال النائب حسين عشماوي، لـ«المصري اليوم»، إن هناك قصور واضح من قبل وكلاء وزارة الصحة السابقين في إصلاح المنظومة، مؤكدًا تردي الخدمة الصحية داخل مستشفى قليوب المركزي، بينما أشار النائب جمال محفوظ إلى أن «هناك فشل واضح في منظومة الصحة وسبق أن استدعينا وزير الصحة أحمد عمادالدين وزار المستشفى ووعد بإصلاح الأحوال لكن دون جدوى إلى أن حدثت الواقعة الأخيرة التي كشفت عن القصور الواضح في سرعة إسعاف المصابين في الحريق بقرية حلابة لذلك طالبنا رسميًا بتشكيل لجنة تقصي الحقائق، ورد الدكتور نصيف الحفناوي قائلاً إننا بذلنا أقصي جهد مع النواب لسرعة إسعاف المصابين بالحادث».

فيما علقت النائبة سولاف درويش على استقالة وكيل وزارة الصحة على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة إن «هذا امر يخصه، لكننا نتحدث عن الإهمال الطبي والمخالفات الموجودة في مستشفى فليوب المركزي».

يذكر أنه حدثت مشادات كلامية بين بعض نواب قليوب ووكيل وزارة الصحة خلال زيارة وزير الصحة لمستشفى قليوب المركزي، سبتمبر الماضي، ورفض وكيل الوزارة أي تجاوزات تجاه الأطباء، مشيرًا إلى أن أي وقائع إهمال يتم التحقيق فيها وتم إحتواء الموقف آنذاك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق