جديد النهار الاخبارى - صور الامم المتحدة تثبت تعرض قافلة المساعدات في سوريا لغارة جوية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - صور الامم المتحدة تثبت تعرض قافلة المساعدات في سوريا لغارة جوية

النهار الاخبارى - صور الامم المتحدة تثبت تعرض قافلة المساعدات في سوريا لغارة جوية

96f4020ad6.jpg

ارشيف

اعلن برنامج الامم المتحدة لصور الاقمار الصناعية الاربعاء في جنيف، ان صور الاقمار الصناعية للهجوم على قافلة تنقل مساعدات انسانية في 19 ايلول/سبتمبر في سوريا، تؤكد تعرض القافلة لغارة جوية.

وفي تصريح صحافي، قال المستشار في برنامج "يونوسات"، لارس بروملي، "تأكدنا ان ما حصل هو غارة جوية"، وذلك بالاستناد الى حجم ونوع الحفر الواضحة في الصور.

وقد ابدت الامم المتحدة تحفظا شديدا حتى الان على صعيد تحديد المسؤوليات عن شن تلك الغارة. وعزت واشنطن المسؤولية الى موسكو التي نفت اي تورط في الغارة.

واعلن الأمين العام للامم المتحدة بان كي-مون الاسبوع الماضي عن تشكيل لجنة تحقيق.

وقال رئيس برنامج يونوسات اينار بيورغو الاربعاء "لم نتسلم بعد طلبا" للحصول على الصور في هذا الاطار.

وقد تعرض اكثر من ثلاثين شاحنة كانت تنقل مساعدة من الامم المتحدة والهلال الاحمر السوري لهجوم قرب حلب في 19 ايلول/سبتمبر الماضي. وقتل 18 شخصا منهم المسؤول المحلي للهلال الاحمر.

وتبث يونوسات التي نادرا ما تصدر بيانات، صورا مستخرجة من الاقمار الصناعية التجارية، بناء على طلب وكالات الامم المتحدة او الدول.

وتستخدم الصور لدى حصول كوارث طبيعية ولتقييم اوضاع المهجرين في النزاعات.

وطلب عدد كبير من وكالات الامم المتحدة صورا في الفترة الاخيرة لمنطقة الموصل، لاتخاذ الاجراءات اللازمة تمهيدا لاستقبال مئات الاف المهجرين المنتظرين لدى شن الهجوم لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة الاسلامية.

الخبر | النهار الاخبارى - صور الامم المتحدة تثبت تعرض قافلة المساعدات في سوريا لغارة جوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق