اخر الاخبار مناظرة حامية بين مرشحي «ترامب» و«كلينتون» لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواجه مرشحا دونالد ترامب وهيلاري كلينتون لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، مساء الثلاثاء، في مناظرة حامية تعارضت فيها أفكارهما ورؤيتهما، وشكلت لملايين الأميركيين الفرصة الأولى للتعرف عليهما والحكم على أهليتهما للمنصب.

واتهم المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، تيم كاين، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، بعدم الوفاء بتعهده إصدار سجلاته الضريبية في مناظرة، الثلاثاء، التي تشاحن فيها المتنافسان على منصب نائب الرئيس وقاطعا بعضهما البعض.

ودافع مايك بنس، مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس عن المرشح الجمهوري، بعد أيام من تقرير لنيويورك تايمز الذي أعطى فرصة للديمقراطيين لمهاجمة ترامب بعد أن قالت الصحيفة إنه ربما لم يدفع ضرائب اتحادية لمدة 18 عاما.

واتسمت المناظرة، التي جرت في جامعة لونغوود بفارمفيل في ولاية فرجينيا، بالحيوية من البداية إذ سلط كاين، المرشح لمنصب نائب الرئيس للمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون، الضوء على رفض ترامب حتى الآن الكشف عن سجلاته الضريبية، قائلا: «إنه قد خالف وعده بذلك»، وقال ترامب إن السجلات تخضع للتدقيق الاتحادي.

وقال كاين إنه «على الحاكم بنس إعطاء دونالد ترامب الإقرارات الضريبية ليظهر أنه مؤهل لشغل منصب نائب الرئيس، ورد مايك بينس، نائب المرشح الجمهوري، قائلا إن ترامب كقطب عقارات في نيويورك قد وفر آلاف الوظائف واستخدم قوانين الضرائب في الولايات المتحدة كما هي مخصصة لذلك، وهاجمه كاين قائلا»لماذا لا يصدر (إقراراته) الضريبية؟«.

وتحدث المرشحان في نفس الوقت في محاولة لتسجيل النقاط قبل أن تتدخل محاورة «سي.بي.إس نيوز»، إلين كيخانو، قائلة: «الناس في المنزل لا يمكنها أن تفهم أيا منكما، عندما تتحدثان في نفس الوقت».

وتأتي المناظرة في وقت حاسم للحملتين الانتخابيتين. وتسعى كلينتون للاستفادة من التقرير الذي نشر عن ضرائب ترامب الأسبوع الماضي لتعزز تقدمها في استطلاعات الرأي. بينما يريد ترامب أن يعزز وضعه بعد الأداء المهتز في المناظرة الأولى مع كلينتون الأسبوع الماضي قبل إجراء المناظرة الثانية يوم الأحد في سانت لويس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق