اخبار اليوم هذه فوائد قشر البرتقال للبشرة: لن تتخلصي منه بعد الآن

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعلم الجميع عن الفوائد التي تتميز بها ثمرة البرتقال بسبب ما تحتويه من عدد كبير من الفيتامينات المفيدة للجسم، ولكن هل فكرت يوماً فيما تفقده حين ترمي قشر ثمرة برتقال وعدم الاهتمام أو الاستفادة منه؟

موقع «توب تن هوم رامديس» قدم عددا من الفوائد لقشر البرتقال الذي يمكن الاستفادة منه، وحينها لا يمكنك الاستغناء عنه بعد ذلك:

يساعد في «تحسين لون البشرة»، حيث يمكن تطبيق ماسك يتكون من خلط ملعقتين من الشاي، بجانب مسحوق قشر البرتقال، وملعقة من الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل، ويُطبق هذا القناع على الوجه والرقبة، ويتم التدليك بلطف في حركة دائرية، والجلوس به لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف الوجه والرقبة جيداً بماء فاتر، ويمكن تطبيقه ما بين «2- 3» مرات في الأسبوع.

ويُستخدم في محاربة «علامات الشيخوخة»، حيث يتم خلط ملعقة من مسحوق قشر البرتقال، مع مسحوق الشوفان، وملعقة من العسل، تكفي لتشكيل الخليط، ويُترك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد، ونصح الموقع بتطبيق القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ويساعد في «إزالة الشوائب والرؤوس السوداء»، حيث يتم خلط مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي العادي، ويُترك على الوجه لمدة 15- 20 دقيقة، ويتم التدليك في حركات دائرية، ونصح الموقع بتطبيقه كل يوم للحد من الرؤوس السوداء والبثور.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق