اخبار اليوم وزيرة التعاون الدولي: نجاح مصر اقتصاديًا سيؤثر على استقرار الشرق الأوسط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الثلاثاء، عدة اجتماعات مع كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، بحضور كل من السفير ياسر رضا، سفير مصر بواشنطن، والوزير المفوض راجي الإتربي، المدير التنفيذي لمصر في البنك الدولي.

وأكدت «نصر»، خلال اللقاء، قوة العلاقات الإستراتيجية الاقتصادية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، وأن نجاح مصر اقتصاديا سيكون له تأثير هام على استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، التي تمثل أهمية إستراتيجية للولايات المتحدة، مشيرة إلى برنامج الحكومة الاقتصادي التنموي.

وأشاد كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية، ببرنامج الحكومة الاقتصادي، وثقة المؤسسات المالية الدولية في دعمها للبرنامج، كما أشاد كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، بالتعاون الاقتصادي بين البلدين، وفي هذا الإطار، أكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية العلاقات الإستراتيجية الاقتصادية بين مصر وأمريكا، مشيرة إلى أن الحكومة أطلقت برنامج اقتصادي تنموي يهدف إلى تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي، وخفض الفقر، وتوفير فرص عمل، خاصة بين الشباب والمرأة، وتوفير مياه نظيفة في المناطق المهمشة والأكثر فقراً.

وتناول الجانبان مجال التعاون في برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكي، حيث أكدت «نصر» أن العلاقة مع كافة مؤسسات التمويل الدولية انتقلت من مرحلة المساعدات إلى الشراكة، مشددة على ضرورة التنسيق بين الجانبين المصري والأمريكي، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المبالغ المخصصة لمصر في إطار البرنامج.

وأشارت إلى جهود مصر لضمان وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار، وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، وتبني أجندة واسعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، والاهتمام بمحدودي الدخل، وضمان الحق في التعليم والعمل والرعاية الصحية.

كما بحث الجانبان مشروعات التعاون المستقبلي مع الجانب الأمريكي في مجالات الطاقة المتجددة والصحة، والزراعة، والتجارة والصناعة، والبنية الأساسية، خاصة مشروعات الصرف الصحي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق