جديد النهار الاخبارى - ماذا سيحصل للجان البلديات المستقيلة؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

بعد قرار الغاء الانتخابات
رام الله- شاشة نيوز- لا زال الجدل قائما حول مصير الهيئات المحلية السابقة بعد قرار الحكومة بتاجيل الانتخابات البلدية الى عدة اشهر. 

مدير التشكيلات في وزارة الحكم المحلي جهاد مشاقي قال حول الموضوع إن الوزارة ستعمل على حل مجالس الهيئات المحلية وتعيين لجان تسيير أعمال، كما أنها ستقوم بالاجراءات القانونية التي تضمن أن تقدم الخدمة للمواطنين بالشكل اللازم.
وبين مشاقي في حديث لراديو اجيال أن الوزارة لا تعتمد معايير محددة عند اختيار لجان الهيئات المحلية كما سيتم التعامل مع كل هيئة وفقا للوضع القائم في المنطقة التي تتبع لها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، اعلنت اليوم الأربعاء، إلغاء العملية الانتخابية بشكل كامل، واعتبار التحضيرات المتعلقة بها لاغية، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء بتأجيل الانتخابات المحلية لأربعة أشهر في جميع المحافظات.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي ، للقوائم والمرشحين أنها ستقوم بإعادة رسوم الترشح وقيمتها ألف دينار أردني وفق إجراءات محددة.

وأشارت اللجنة إلى أن القوائم الحزبية بإمكانها تزويد اللجنة بكتاب من الشخص المودع لرسوم الترشح، يفوِض بموجبه المفوَض المالي للحزب باستلام المبالغ المدفوعة لتقوم اللجنة بسدادها للحزب بشكل مركزي.

أما القوائم الائتلافية أو المستقلة فيطلب من كل مواطن أودع مبلغ نقدي كرسوم ترشح لقائمة ائتلافية أو مستقلة مراجعة مكتب لجنة الانتخابات في المحافظة التي يتبع لها اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 9 تشرين أول، وتعبئة نموذج الاسترداد في مكتب الدائرة مرفقاً بصورة الهوية الشخصية، حيث ستقوم اللجنة في أعقاب ذلك بإصدار شيكات أو حوالات بنكية للمستفيدين بقيمة المبلغ المدفوع.

الخبر | النهار الاخبارى - ماذا سيحصل للجان البلديات المستقيلة؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق