جديد اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم.. الدايري "يكشف" سبب الخشية من "خضوع الجيش" للساسة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم.. الدايري

اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم.. الدايري "يكشف" سبب الخشية من "خضوع الجيش" للساسة

4718134c28.jpg

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

تهتم أخبار ليبيا اليوم، بالعديد من الموضوعات والقضايا المختلفة والمتنوعة على الصعيدين المحلي والعالمي، ومن خلال متابعة "الفجر" أخبار ليبيا اليوم، يورد لكم أهم ما جاء من أنباء فيما يلي:

الدايري "يكشف" سبب الخشية من "خضوع الجيش" للساسة

من أخبار ليبيا اليوم، أن وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة محمد الدايري، قال إن هنالك تأييدا دوليا لأن يلعب القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر دورا مهما في المرحلة المقبلة، وأن دولاً عديدة قرأت الواقع الحالي في ليبيا بصورة واقعية، واستنادا إلى رغبة الليبيين في أن يكون للمؤسسة العسكرية موقع متميز في ليبيا الجديدة، وأن تتولى هذه المؤسسة ضرب الإرهاب والجماعات المتطرفة.

وفي شأن قبول المشير حفتر لمنصب وزاري في حكومة وفاق وطني موسعة، قال الوزير الدايري في مقابلة مع قناة (فرانس 24)  إن المشير حفتر يترك تقدير هذا الأمر، والتفاوض السياسي حوله إلى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، معتبرا أن الخشية التي يُبْديها العديد من الليبيين إزاء مطلب أن يخضع الجيش لإمرة القيادة السياسية يكمن في عدم الرغبة في تكرار ما حصل بين عامي 2012-2014 حينما حصل تعطيل وإعاقة لمشروع إنشاء جيش ليبي.

تونس تواصل محاولات الإفراج عن الصحفيين المختطفين في ليبيا

تتناول أخبار ليبيا اليوم، سعي تونس بالتعاون مع الجانب الليبي إلى الإفراج عن الصحفيين المختطفين في ليبيا منذ أكثر من عامين.

وكشف وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن المساعي التونسية متواصلة لتحرير سفيان الشواربي، ونذير القطاري، اللذان اختطفا قبل أكثر من عامين.

جامعة الزاوية تعلق الدراسة لأسباب أمنية

تتضمن أخبار ليبيا اليوم، قرار مجلس جامعة الزاوية (48 كلم غرب العاصمة الليبية طرابلس) يقرر تعليق الدراسة في جميع الكليات الواقعة في نطاق المدينة لعدم تمكن الجهات الفاعلة في المدينة من الوصول لصيغة تضمن أمن الطلاب وهيئة التدريس والعملية التعليمية.

وخلص اجتماع ضم عمداء الكليات مع وكيل الشؤون العلمية ونقيب أعضاء هيئة التدريس إلى وقف الدراسة على أن تستمر الكليات التي تجرى بها الامتحانات إل حين الانتهاء منها، مع استمرار الاتصالات بالجهات المعنية لحل المشكل الأمني في المدينة.

السفير الليبي في فرنسا يكشف حقيقة اجتماع باريس حول ليبيا

تشهد أخبار ليبيا اليوم، كشف السفير الليبي في فرنسا، الشيباني ابوهمود، أن مستوى التمثيل في اجتماع باريس أمس حول ليبيا انخفض من وزاري إلى مسؤولين رفيعي المستوى، مشيراً إلى أن ليبيا لم تٌدعى للاجتماع "لأن البلد المٌضيف أراد للنقاشات ان تكون حرة وشفافة بعيداً عن القيود التي قد يفرضها الحضور الليبي".

واعتبر السفير أبوهمود "أن الحلول تأتي من الداخل والمصير يٌقرر على الارض بإرادة الليبيين"، حيث دوّن على صفحته في "فيسبوك" ليل الثلاثاء منشوراً جاء فيه "تشهد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الليبية الكثير من اللغط حول الاجتماع الذي عٌقد في باريس يوم امس بدعوة فرنسية، الاجتماع كان عاديا، وقد انخفض مستواه من اجتماع وزاري الى اجتماع لمسؤولين رفيعي المستوى وكان عبارة عن فرصة للتفكير بصوت عالٍ ولاستقراء آراء الدولة الحاضرة في المشهد الليبي".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم أهم أخبار ليبيا اليوم.. الدايري "يكشف" سبب الخشية من "خضوع الجيش" للساسة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق