جديد اخر الاخبار - اتحاد العاملين يغلق مقري رئاسة "أونروا" بالقدس وغزة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار - اتحاد العاملين يغلق مقري رئاسة

اخر الاخبار - اتحاد العاملين يغلق مقري رئاسة "أونروا" بالقدس وغزة

838c9d9efa.jpg

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

بيت لحم 2000 -أغلق اتحاد العاملين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، صباح الأربعاء، مقري الرئاسة لأونروا في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة، في وقت ردت فيه الوكالة بأن خدماتها مستمرة لمليوني لاجئ رغم الاغلاق.

ففي غزة، اعتصم العشرات أمام بوابة مكتب البوابة الرئيسية لمكاتب الوكالة الدولية احتجاجًا على ما قالوا إنه "تعنت إدارتها في الاستجابة لمطالب العاملين ورفضًا للتقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين".

وكان الاتحاد قال إن كل المؤشرات والمعطيات على أرض الواقع تشير إلى تراجع خدمات أونروا ضمن خطط ممنهجة، وإرادات تسعى لإضعاف المؤسسة وصولًا لإنهاء خدماتها باعتبارها "الشاهد الأكبر" على القضية الفلسطينية.

بينما ردت "أونروا" بالتأكيد لجموع اللاجئين في اقليمي عملها في الضفة الغربية وقطاع غزة بأن خدماتها العامة ومدارسها وعياداتها وغيرها من الخدمات الحيوية مستمرة بالرغم من الاضراب ليوم واحد.

وقالت: "سبق وأن حصل اتفاق مفاده تشكيل لجنة مشتركة ما بين اتحادات العاملين في الضفة وغزة ومدير المؤتمر العام لاتحادات العاملين في المناطق الخمسة وإدارة اونروا للوصول إلى حلول مرضية حول مسح الرواتب للعاملين ونتائجه".

وأضافت: "لم تؤدي اللقاءات الى اتفاق وبينما تحترم الاونروا حق اتحادات العاملين باتخاذ اجراءات نقابية وتعطيل العمل إلا اأن الأونروا تؤكد ضرورة استمرار الحوار بعيدًا عن الاضرابات التي إن تحولت الى اضراب مفتوح ستؤثر تأثيرًا سلبياً كبيرًا على اللاجئين أنفسهم وتشكل عقاباً جماعياً ضدهم".

وأشارت أونروا إلى أن الإضراب اليوم يجب أن لا يمنعها من تقديم خدماتها والسماح لمن يريد من العاملين الوصول لأماكن عملهم، مؤكدة حقها بتطبيق مبدأ " لا عمل لا أجر" والذي طبق بالإضرابات الماضية التي نفذتها الاتحادات.

الخبر | اخر الاخبار - اتحاد العاملين يغلق مقري رئاسة "أونروا" بالقدس وغزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رايدو بيت لحم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق