جديد اخر الاخبار - الموجات اللاسلكية ستحدد عواطفكم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 6 دقائق — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

تمكن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأميركية من ابتكار جهاز جديد يمكنه الكشف عن مشاعر وعواطف الإنسان باستخدام إشارات لاسلكية، حيث تقوم هذه الإشارات بقياس نبضات القلب والتنفس وتحليلها بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لاستنتاج الحالة العاطفية للشخص.
وأشار الباحثون من قسم علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي أن هذا الجهاز الذي أطلق عليه اسم EQ-Radio نجح خلال الاختبارات الأولية في تحديد ما إذا كان الشخص متحمساً، سعيداً، أو حزيناً بنسبة تصل إلى 87 في المائة من دون الحاجة إلى استخدام مستشعرات أو حساسات على جسم الإنسان أو استخدام البرمجيات الخاصة بالتعرف إلى تعابير الوجه.
وتجدر الإشارة إلى أنه توجد تقنيات تقوم بتحديد شعور الإنسان، ولكن بالاعتماد على معدات أخرى، فعلى سبيل المثال تعتمد تقنية on-body على مستشعرات يتم وضعها على الصدر بهدف تخطيط القلب، وهو الأمر الذي يجعل هذه الطريقة غير مريحة، في المقابل تقوم تقنية EQ-Radio بإرسال إشارات إلى الجسم، ليتم بعد ذلك تحديد نبضات القلب انطلاقا من تحليل صدى الإشارات وتحديد الحالة العاطفية للإنسان بالاعتماد على خوارزميات خاصة بالذكاء الاصطناعي.
وقد قام الفريق الباحث بإجراء تجارب على 30 متطوعاً. وأظهرت النتائج أن الجهاز قادر على تحديد مشاعر المتطوعين بدقة مقاربة لتقنية on-body وبنسبة نجاح بلغت 87 في المائة.
وبخصوص التطبيقات الممكنة لهذه التقنية، يرى الباحثون أنه يمكن استخدامها في مجالات متعددة، مثل تحديد سلوك المستهلك، أو في مجال الرعاية الصحية، أو شركات الدعاية لقياس ردة فعل الجمهور، أو من طرف الأطباء بهدف تشخيص وتتبع حالات، مثل الاكتئاب والقلق.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - الموجات اللاسلكية ستحدد عواطفكم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق