جديد الاخبار اليوم - صحف اليوم.. خطة حركة «6 أبريل» لإعادة سيناريو الفوضى في مصر.. و«مصر» تطلب 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة.. وزكي بدر يعيد هيكلة «التنمية المحلية»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- الاخبار اليوم - صحف اليوم.. خطة حركة «6 أبريل» لإعادة سيناريو الفوضى في مصر.. و«مصر» تطلب 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة.. وزكي بدر يعيد هيكلة «التنمية المحلية»

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

  • الأهرام
  • خطة حركة «6 أبريل» لإعادة سيناريو الفوضى فى مصر
  • الحركة تدعو للتظاهر ومواجهة الشرطة بالتزامن مع دعوات الإخوان
  • استغلال الأحداث الداخلية وتحريض المواطنين للصدام مع الدولة

«بكره الليالى تعود».. تلك الجملة التى كشفت نوايا حركة 6 أبريل، «الجبهة الديمقراطية» وفضحت مخططها لعودة الفوضى إلى البلاد مرة أخري، فقد قامت الحركة بنشر صورة للمواجهات السابقة بين المتظاهرين وقوات الشرطة فى 25 يناير، وكتبت الجملة المتقدمة على إحدى صفحاتها بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»،
وذلك ضمن مسلسل التحريض لنزول المواطنين فى مظاهرات ، وإعادة سيناريو الفوضى والتخريب فى الشارع المصري، بهدف إحياء مخطط إسقاط الدولة الذى سعت الحركة إلى تنفيذه خلال ثورة 2011، واعترف قادتها بتدريبهم وسفرهم الى صربيا وأمريكا وتركيا وعدة دول أخرى لإحداث التغيير على حد زعمهم.
دعونا نبحث فيما تسعى حركة 6 أبريل لتنفيذه خلال الأيام القادمة، من واقع منشوراتها عبر أحد حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسب تصريحاتها فهى قالت بالحرف الواحد «مهم إنك تحشد الناس بأسباب منطقية مش تحشدهم وخلاص علشان ما نكررش أخطاء سابقة»، لذلك دأبت الحركة خلال الفترة الأخيرة على استغلال الأحداث على الساحة الداخلية لإثارة الرأى العام وحث المواطنين على النزول إلى الشوارع فى مظاهرات ضد الدولة، وهو ما يتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية لنزول المواطنين فى مظاهرات جديدة فيما اسمته بـ «ثورة الغلابة»، وهو نفس الوتر الذى تلعب عليه الحركة، باستغلالها الأحداث، والنفخ فى النار مثلما فعلت فى حادث مركب الهجرة غير الشرعية الذى غرق قبالة سواحل مدينة رشيد الأسبوع الماضي، وراحت تحرض ضد الدولة، كما استغلت التظاهرة التى نظمها العشرات من المحامين أمام دار القضاء العالي، لرفض قانون القيمة المضافة، وأدعت أن المحامين بدأوا بما تسعى هى لتحقيقه،
وراحت الحركة تتطاول على القوات المسلحة وقياداتها، وهددت بأنها عائدة مرة أخرى لمواجهة قوات الشرطة تحت عنوان «راجعين « فى منشور لها على «فيس بوك».لم يكن تحريض حركة 6 أبريل للمواطنين بالتظاهر ضد الدولة، بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان من قبيل الصدفة، فالحركة والإخوان وجهان لعملة واحدة على الرغم مما تتظاهر به الحركة بأنها ضد الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعته.

  • سحر نصر تلتقى المسئولين بالبنك الدولى ومؤسسة التمويل
  • مصر تطلب 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة وكثيفة العمالة

اشاد هارتفيج شافر نائب رئيس البنك الدولى للسياسات العامة ببرنامج الحكومة الاقتصادى التنموي، مؤكدا دعم البنك الكامل لنجاح البرنامج، والذى يعد من أقوى البرامج فى منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم فى الارتفاع بمعدل النمو فى مصر.
ومن جانبه اكد لو هورو الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية أن المؤسسة تعطى الأولوية للبنية التحتية ومشروعات الطاقة، والطاقة المتجدد، والنقل والمياه والتعليم فى مصر، معربا عن حرص المؤسسة على دعم انشاء عدة مشروعات فى مجال الطاقة باعتبارها احد القطاعات المهمة التى يحتاج اليها الاقتصاد المصرى وللمساعدة على زيادة قدرات مصر فى انتاج الطاقة.
جاء ذلك خلال خلال سلسلة اللقاءات التى اجرتها الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن حيث التقت مع نائب رئيس البنك والمديرين التنفيذيين ورئيس مؤسسة التمويل الدولية.
حيث اوضحت الوزيرة خلال اللقاءات على ان الحكومة المصرية تتبنى برنامج اصلاح اقتصادى شامل، ولديها التزام قوى بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودى ومتوسطى الدخل خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا مثل الصعيد وشمال سيناء. واكدت على ضرورة أن تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولى على عدد من برامج التنمية الاجتماعية فى مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الإجتماعى ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، والذى سبق أن وفر له البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع تكافل وكرامة، من أجل التخفيف على الأسر الاكثر احتياجا، أضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعى الذى سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار. وناقشت الوزيرة مع المديرين التنفيذين للبنك الطلب المقدم من مصر لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم الم8شروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار.
  • الجمهورية:
  • "الجمهورية" تنشر القواعد التنفيذية لترقية 300 ألف موظف.. من آخر رسوب وظيفي
  • الرفع للدرجة الأعلي .. ويشترط الحصول علي "ممتاز" في آخر سنتين

قبل إقرار البرلمان لقانون الخدمة المدنية حصلت "الجمهورية" علي القواعد التنفيذية للقرار 246 لسنة 2016 بترقية 300 ألف موظف من آخر مرة رسوب وظيفي.. والتي ستبلغ اليوم للوحدات الإدارية.
القواعد حددها المستشار د. محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بصفة عامة بترقية موظفي الدولة كل من أتم المدة اللازمة للترقية في 30/6/2016 علي أن تحسب الترقية بدءا من اول يوليو وهي خمس سنوات لموظفي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة و8 سنوات لموظفي الدرجة الثالثة و6 سنوات لموظفي الدرجة الثانية.. والترقية تتم بالرفع للدرجة الأعلي.
ويضيف د. جميل أنه بالنسبة لموظفي الدرجة الأولي التخصصية فيلزم اتمام 6 سنوات في 30/6/2016 و7 سنوات لموظفي الدرجة الأولي الفنية.. والتقدم بطلب الي المدير المباشر بالرغبة للترقية الي درجة كبير واخر موعد لتقديم الطلبات 30 أكتوبر الجاري. ويفصح الموظف عن رغبته للترقية مع علمه ان الوظيفة سوف تشغل بشكل شخصي اي تلغي فور خلوها من شاغلها وانه يمارس نفس العمل الذي كان يمارسه أثناء شغله للدرجة الاولي.
يشترط ان يحصل الموظف علي تقرير كفاية "ممتاز" في السنتين الاخيرتين ولا تتم الترقية لاي موظف في إجازة بدون مرتب او إعارة لم تقتضيها مصلحة قومية عليا.
ويكمل د. محمد جميل.. بالنسبة للمنقول من وحدته الادارية الي اخري تتم ترقيته في المكان الجديد علي درجة خالية.. ولكل من حصل علي الدكتوراه أثناء الخدمة وهم عادة شاغلو الدرجة التخصصية من الثالثة وحتي درجة كبير سوف تخفض المدة اللازمة للترقية سنتين وللحاصلين علي الماجستير تخفض المدة سنة واحدة ولن تخفض للحاصلين علي هذه الدرجات العلمية قبل العمل بالوظيفة أو بعد 30 يونيو 6/..20 ويستفيد الموظف مرة واحدة فقط في حياته الوظيفية.. فلن تخفض لمن استفاد قبل ذلك في مرات رسوب سابقة.
اشار د. جميل الي ان الموظفين الذين تمت ترقيتهم الي وظائف ملاحظ حرفيين بالدرجة الأولي سوف يستمرون في ممارسة نفس المهام قبل الترقية ودون الاخلال بحق السلطة المختصة في اسناد واعمال جديدة لهم بما يقتضي مصلحة العمل ونفس الحالي للذين تمت ترقيتهم الي وظائف كاتب اول بالدرجة الاولي لغير المؤهلين والذين تمت ترقيتهم الي وظائف معاون خدمة ممتاز بالدرجة الثالثة.. لأنها وظائف تشغل بصفة شخصية وسيتم الغاؤها بمجرد دخولها من شاغليها.
  • الشروق:
  • "بدر" يعيد هيكلة "التنمية المحلية" بحركة تنقلات وخطة دمج
بدأ وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر في تطبيق الخطة الشاملة لإعادة هيكلة الوزارة عن طريق دمج جهازي بناء وتنمية القرية و الصناعات الحرفية للديوان العام بشكل رسمي بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على المشروع المقدم من مستشار وزير التنمية المحلية للتنمية الإدارية .
وقال مصدر مطلع داخل الوزارة إن خطة إعادة الهيكلة بدأت في إجراء حركة تنقلات بين عدد كبير من قيادات التنمية المحلية والموظفين في الجهاز فضلا عن إعادة توزيع البعض الآخر على القطاعات المختلفة في المحافظات.
  • الوطن:
  • إحالة 28 معلمًا بمدرسة الشهيد محمد النقيب بالقليوبية للتحقيق لتغيبهم عن العمل

يواصل الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، جولاته المفاجئة على المدارس للأسبوع الثانى على التوالى، حيث تابع أمس انتظام العملية التعليمية بمدرسة الشهيد النقيب محمد محمد جودة عثمان الثانوية للبنين التابعة لإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، ومدرسة أبوعبيدة بن الجراح الإعدادية بنين، التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة.
وبدأ «الشربينى» جولته بمدرسة الشهيد، مؤكدًا أن الرئيس وجَّه بضرورة رصد جميع السلبيات والعمل على تلافيها، مشددًا خلال طابور الصباح، على استخدام الأدوات الموسيقية، وترديد النشيد الوطنى حتى نرسخ اﻻنتماء لهذا الوطن فى نفوس الطلاب، موجهًا مدير المدرسة بضرورة المحافظة على المظهر الجمالى.
وأثناء زيارة الوزير للمدرسة، تمت متابعة انضباط العملية التعليمية برصد معدﻻت العجز والزيادة فى أعداد المعلمين وحضورهم وغيابهم، وكذلك الطلاب؛ حيث اتضح غياب 28 معلمًا من إجمالى 64، وكذلك انخفاض نسبة حضور الطلاب فى الصف الثالث الثانوى.
ووجَّه الوزير على الفور بضرورة التشديد على المعلمين باﻻنتظام، وإحالة المتغيبين للتحقيق؛ وبتطبيق القانون على كل طالب يتجاوز النسبة القانونية المقررة للغياب، وتحويله لنظام المنازل.
وتفقد «الشربينى» الفصول الدراسية، مشددًا على استغلال الفراغات الموجودة، وتخفيض الكثافات الطلابية، واﻻهتمام بالنظافة، موجهًا بسرعة تركيب السبورات الذكية، وتزويد المكتبة بخط للإنترنت، ثم تفقد حجرتَى «التربية الفنية» و«المكتبة» و«معمل الأوساط المتعددة».

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - صحف اليوم.. خطة حركة «6 أبريل» لإعادة سيناريو الفوضى في مصر.. و«مصر» تطلب 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة.. وزكي بدر يعيد هيكلة «التنمية المحلية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق