جديد اخر الاخبار - فرنسا تعتزم شراء 15 قطارا فائق السرعة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - متابعة

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 02:40

أعلنت الحكومة الفرنسية أمس الثلاثاء اعتزامها شراء 15 قطارا فائق السرعة "تي.جي.في" من شركة صناعة القطارات الفرنسية ألستوم في محاولة من جانبها لمنع إغلاق مصنع الشركة في فرنسا.

كما أكدت شركة تشغيل السكك الحديدية الفرنسية "إس.إن.سي.إف" طلب شراء 6 قطارات فائقة السرعة طراز "تي.جي.في" إلى جانب شراء 20 قاطرة قادرة على إعادة إصلاح القطارات الأخرى على شبكة الشركة.

وقد أعلن وزير الدولة للصناعة كريستوف سيرج ورئيس ألستوم هنري بوبار لافارج عن هذه الخطوة. ويقع مصنع قطارات ألستوم بالقرب من بيلفور شمال شرق فرنسا ويواجه خطر الإغلاق بسبب نقص الطلب على إنتاجه.

كانت إدارة ألستوم قد أعلنت يوم 7 سبتمبر الماضي اعتزامها نقل خطوط إنتاج مصنع بيلفور إلى مصنع رايشهوفن شمال فرنسا قبل حلول .2018

وبعد إعلان الشركة كتب رئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي مانويل فالس على موقع التدوينات الصغيرة (تويتر) إنه بفضل حشد قوى الحكومة ومساهمة كل شخص تم إنقاذ مصنع ألستوم في بيلفور. وتواجه حكومة فالس معركة انتخابية ضارية العام المقبل.

من ناحيته قال الوزير سيروج إن الدولة ستشتري 15 قطارا لتشغيلها على خط مارسيليا - بوردو جنوب فرنسا. وهذا الخط لا يوجد عليه حاليا أي قطارات فائقة السرعة، لكن الحكومة قالت إنها تتوقع تشغيل هذه القطارات على خطوط بوردو- تولوز ومونبليه-بيربينيا.

وتقدر وكالة الصحافة الفرنسية قيمة الصفقة بحوالي 450 مليون يورو (502 مليون دولار).

من ناحيتها ذكرت شركة ألستوم أنها تعتزم استثمار حوالي 40 مليون يورو لتنويع إنتاجها وخطوطها الهندسية في مصنع بيلفور.

الخبر | اخر الاخبار - فرنسا تعتزم شراء 15 قطارا فائق السرعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق