جديد اخبار السعودية " الخيام متعددة الأدوار والبناء على الجبال أبرز الملفات اليوم الأربعاء 5-10-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
فتحت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ملفات مجموعة من الدراسات والمخططات المطروحة لتطوير الإسكان في المشاعر المقدسة وزيادة الطاقة الاستيعابية حتى عام 2040، شملت استخدام الخيام المتعددة الأدوار في كافة المشاعر وتطوير الخيام في وسط وادي منى، والبناء على سفوح الجبال، وتظليل حركة النقل للمشاة والمركبات وتهيئتها بكافة الخدمات والمرافق مع توفير طرق وأنفاق لها.
وأكد الأمين العام للهيئة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح في افتتاح ورشة العمل التي عقدتها الهيئة أمس (الثلاثاء) بعنوان «احتياجات وخطط تطوير المشاعر المقدسة»، بحضور ممثلي 11 جهة حكومية، وعدد من المستشارين والمختصين، بناء على توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الهيئة الأمير خالد الفيصل، أن الورشة تبحث إعداد برنامج زمني لأولويات المشاريع المطلوب تنفيذها لهذا العام، إضافة إلى مراجعة نتائج أعمال العام الماضي، وبحث أوراق العمل والمشاريع المقدمة من بعض الجهات والمكاتب الاستشارية، إذ شملت عرضا للمخطط الشامل لتطوير المشاعر المقدسة.
وشدد الفالح على تأكيدات الأمير خالد الفيصل على جدولة المشاريع المهمة، والرفع بطلب الموافقة على تنفيذها،
بعد الأخذ في الاعتبار جميع المداخلات والمقترحات المقدمة من الجهات المشاركة دون إغفال لأي جانب، وأن يكون هناك تنسيق وتواصل مستمر بين عموم الجهات في جميع المراحل حتى يتم تنفيذ تلك المشاريع بشكل تكاملي.
وبين الفالح أن الهيئة ستعكف على صياغة جميع المداخلات والمقترحات المقدمة والإعداد لعقد ورش عمل فنية تخصصية حسب كل مجال وموضوع، لوضع وإعداد الدراسات التنفيذية لكل مشروع.

الخبر | اخبار السعودية " الخيام متعددة الأدوار والبناء على الجبال أبرز الملفات اليوم الأربعاء 5-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق