جديد اخر الاخبار - إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 15 دقيقة — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس ـ و.م.ع

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 01:10

اهتمت الصحف الصادرة ببلدان أمريكا الجنوبية، على الخصوص، بدعوة الأرجنتين والبرازيل إلى تعزيز السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية، الميركوسور، وإعطاء أعضاء التكتل نوعا من الاستقلالية في علاقاتهم التجارية الدولية، وكذا باختيار العاصمة الأرجنتينية، بوينوس أيرس، لاستضافة المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية في دجنبر من السنة المقبلة.

كما توقفت صحف المنطقة عند إعلان منظمة "جدات ساحة مايو" لحقوق الإنسان التي تتعقب مصير المئات من الأطفال ممن تم انتزاعهم من أمهاتهم بمجرد ولادتهم وتبنيهم على نحو غير شرعي خلال "الحرب القذرة" التي شهدتها الأرجنتين بين عامي 1976 و1983، عن تمكنها من تحديد هوية الحفيد رقم 121، وكذا عند العقوبة التأديبية التي اتخذها، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حق المنتخب الشيلي للعبة بسبب السلوكات غير الرياضية والتمييزية الصادرة عن مشجعيه خلال مباراتيه الأخيرتين.

فقد تطرقت الصحف الأرجنتينية لتأكيد الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، والبرازيلي، ميشيل تامر، خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء مباحثات بينهما ببوينس آيرس أمس الاثنين، على ضرورة تعزيز الميركوسور، الذي يضم أيضا الأوروغواي والباراغواي وفنزويلا، وإضفاء المزيد من المرونة على قوانينه بهدف منح أعضائه نوعا من الاستقلالية في علاقاتهم التجارية الدولية.

وأشارت يومية "لاناسيون" إلى أن ماكري وتامر جددا، بالمناسبة، دعوتهما لكراكاس إلى الوفاء بالالتزامات الواردة في بروتوكول انضمامها إلى الميركوسور، والتي تهم، على الخصوص، اتفاقية التكامل الاقتصادي رقم 18، المتعلقة بحرية حركة السلع، وبروتوكول النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، والاتفاقية المتعلقة بالإقامة بالنسبة لمواطني الدول الأعضاء في الميركوسور.

وذكرت اليومية أن برازيليا وبوينوس أيرس وأسونسيون ومونتفيديو كانت قد اتفقت، منتصف الشهر المنصرم، على تولي مهام الرئاسة المشتركة للميركوسور، خلال الستة أشهر الثانية من السنة الجارية، بعد تلكؤ فنزويلا في الوفاء بالتزامات الانضمام للتكتل، حيث هددت البلدان الأربعة بطرد كاراكاس من التكتل في حال عدم استكمال هذه الأخيرة لإجراءات الانضمام قبل نهاية نونبر المقبل.

وفي موضوع آخر، أبرزت الصحف الأرجنتينية اختيار بوينوس أيرس لاستضافة المؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية في دجنبر من السنة المقبلة، وذلك خلال اجتماع أمس الاثنين بجنيف للمجلس العام للمنظمة العالمية الذي يضم ممثلي الدول الـ164 الأعضاء في هذه الأخيرة.

وأضافت أن اختيار العاصمة الأرجنتينية لتنظيم المؤتمر، تم بعدما سحبت الأوروغواي، في آخر لحظة، ترشيحها لاستضافة هذا اللقاء الدولي، مشيرة إلى أن المجلس العالم لمنظمة التجارة العالمية لم يحدد بعد التاريخ الذي سيتم فيه انعقاد المؤتمر خلال شهر دجنبر من العام المقبل.

من جانب آخر، تطرقت الصحف الأرجنتينية إلى إعلان رئيسة منظمة "جدات ساحة مايو" لحقوق الإنسان، ستيلا بارنيس دي كارلوتو، في بلاغ مساء أمس الاثنين، عن نجاح المنظمة في تحديد هوية حفيد جديد، سيكون هو الحفيد رقم 121 الذي تم تحديد هويته منذ أن تأسست سنة 1977.

ونقلت صحيفة "إنفوباي" عن المنظمة، التي ما تزال تعمل من أجل تحديد هوية نحو 400 حفيد آخر مازالوا مفقودين، إعلانها أنها ستقدم، في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، معطيات إضافية تتعلق بهوية الحفيد رقم 121، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بشاب قدم طواعية للمنظمة وخضع لإجراءات التحقق من هويته، بما في ذلك مقارنة حمضه النووي مع أقاربه المحتملين، والتي أثبتت صلته بهؤلاء.

وبالشيلي، تطرقت الصحف المحلية، على الخصوص، للعقوبة التأديبية التي اتخذها، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الدولي لكرة القدم في حق المنتخب الشيلي للعبة بسبب السلوكات غير الرياضية والتمييزية الصادرة عن مشجعي المنتخب خلال مباراتيه الأخيرتين ضد بوليفيا والأرجنتين برسم تصفيات منطقة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ونقلت الصحف، وبينها "لا تيرسيرا" و"إلميركوريو"، عن بلاغ للفيفا أن جمهور المنتخب الشيلي ارتكب مخالفة أخرى خلال فترة الاختبار المفروضة في ماي 2016، ولذلك سيحرم من خوض مباراة أخرى على ملعب ناسيونال خوليو مارتينيز براندوس في العاصمة سانتياغو، مشيرة إلى أن العقوبة ستطبق على المباراة التي ستجمع الشيلي بفنزويلا برسم تصفيات المونديال والمقرر إقامتها في 28 مارس 2017.

وأضافت الصحف أنه تم أيضا فرض غرامة بقيمة 65 ألف فرنك سويسري على اتحاد كرة القدم الشيلي بسبب هذه المخالفة ومخالفة سابقة حرم على إثرها المنتخب الشيلي من خوض مباراته ضد بوليفيا بملعبه المعتاد، إستاديو ناسيونال، بسبب سلوكات تمييزية من مشجعيه.

الخبر | اخر الاخبار - إطلالة على أبرز الصحف الصادرة بأمريكا الجنوبيّة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق