جديد النهار الاخبارى - القوات العراقية تحرر جزيرة الرمادي من قبضة 'داعش'

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأربعاء — 5 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

بعد عملية عسكرية واسعة.. 

وكالات - شاشة نيوز- أعلنت قيادة عمليات الأنبار التابعة للجيش العراقي، الثلاثاء، استعادة جزيرة الرمادي في محافظة الأنبار (غرب) بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي كان يسيطر على الجزيرة منذ منتصف 2014. 

وقال قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي ، إن "قطعات الجيش العراقي بالفرقة العاشرة ضمن عمليات الأنبار تمكنت من استعادة جزيرة الرمادي، شمالي مدينة الرمادي (مركز المحافظة)، بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي". 

وأضاف المحلاوي، أن "الجزيرة تضم مناطق البوعلي الجاسم والبوعساف والبوذياب والبوشعبان بالإضافة منطقة مجاورة لها تسمى الطرابشة"، لافتا إلى أن "تلك المناطق أصبحت تحت سيطرة قطعاتنا بالكامل". 

وتابع المحلاوي، أن "عملية تحرير جزيرة الرمادي جاءت بعد قتل العشرات من الإرهابيين وتدمير عدد من العجلات التابعة لهم بواسطة قطعاتنا الأرضية (قوات الجيش)، وطيران التحالف الدولي والقوة الجوية والطيران المروحي للجيش". وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول. 

وبين المحلاوي، أن "قواتنا الآن منتشرة في عموم مناطق جزيرة الرمادي، وتواصل تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة". 

وبدأت القوات العراقية عمليات تحرير جزيرة الرمادي منذ أسبوعين من تنظيم "داعش"، وكان التنظيم يستخدم تلك الجزيرة التي سيطر عليها منتصف عام 2014، منطلقا لهجماته الانتحارية نحو مركز الرمادي باستمرار. 

ويطلق السكان المحليون في محافظة الأنبار تسمية "الجزيرة" على منطقة تحيط بها مياه نهر الفرات من أكثر من جانب، وعادة تضم عدة قرى. 

يذكر أن القوات الأمنية العراقية حررت مدينة الرمادي، نهاية العام الماضي، من قبضة تنظيم "داعش"، فيما بقيت بعض المناطق المحيطة بها خاضعة لسيطرة التنظيم. 

وتواصل القوات العراقية حملة عسكرية واسعة لتحرير تلك المناطق ولطرد مسلحي "داعش" من محافظة الأنبار، وكذلك الزحف شمالًا نحو الموصل، معقل داعش الرئيسي في العراق.

الخبر | النهار الاخبارى - القوات العراقية تحرر جزيرة الرمادي من قبضة 'داعش' - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق