اخر الاخبار الان خفر السواحل الإيطالي ينقذ 1800 مهاجر غير شرعي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال خفر السواحل الإيطالي إنه قام يوم الثلاثاء بالإشراف على عمليات إغاثة لمراكب هجرة غير شرعية في البحر المتوسط قادمة من ليبيا، وتمكن من إنقاذ 1800 ممن كانوا على متنها.

ونقل التلفزيون الرسمي عن إدارة خفر السواحل القول في بيان لها، إن مجموع عمليات الإنقاذ التي أشرفت عليها بلغت 31، حيث لاتزال 16 منها مستمرة حتى الساعة 20 تغ في قناة صقلية (جنوب)، ولهذا فمن المتوقع أن يتم إنقاذ المزيد من المراكب المثقلة بالمهاجرين.

وحتى منتصف ليل أمس الإثنين، تم خلال عدة عمليات لخفر السواحل الإيطالي إنقاذ أكثر من ستة آلاف مهاجر كانوا على متن عدد من القوارب التي تقطعت بها السبل في عرض البحر وهي في طريقها نحو السواحل الإيطالية، فيما انتشلت جثث 11 امرأة بعد غرقهن.

وأحيت إيطاليا أمس الإثنين الثالث من أكتوبر/تشرين الأول ذكرى مرور ثلاثة أعوام على غرق سفينة للمهاجرين في مياه قناة صقلية، حيث توفي حينذاك 366 مهاجراً.

وكانت وزارة الداخلية حذرت نهاية أغسطس/آب الماضي من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف، نظراً للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين"، وأشارت الوزارة إلى أن "إيطاليا أصبحت منذ عدة أشهر الوجهة الأولى لطرق الهجرة نحو أوروبا".

ووفقاً لمعطيات وزارة الداخلية الإيطالية فقد وصل عدد المهاجرين في إيطاليا منذ بداية العام وحتى منتصف سبتمبر/أيلول 128 ألفا و397 مهاجر، بزيادة قدرها 5.15 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2015. 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

0 تعليق