اخبار اليوم ماذا قال وزير التعليم العالي تعليقا على "كشوف العذرية" ؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق د.أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي -خلال زيارته لجامعة حلوان يوم الثلاثاء- على اقتراح النائب إلهامي عجينة بإجراء كشوف عذرية على طالبات الجامعات، قائلا، "عيب، بناتنا زي الفل وزي القمر".

وكان عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، طالب الخميس الماضي، بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، قائلا، "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها آنسة، وينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي".

وأضاف الشيحي "ميصحش حد يجيب سيرة بناتنا، ومش هنسمح نسمع الكلام ده تاني".

وأحال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم عجينه إلى هيئة مكتب المجلس، للتحقيق معه بشأن تصريحاته، ليحال بعدها إلى لجنة القيم.

وأشار رئيس المجلس إلى أن عددا من النواب كان قد تقدم بشكاوى ضد عجينه لإهانته المتكررة للمجلس بتصريحاته. 

وفي سبتمبر الماضي أثار عجينة الجدل بتأييده إجراء ختان الإناث، قائلا "إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلَّا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالًا من هذا النوع".

وسبق أن قال النائب في يناير الماضي إن هناك ضرورة لاحتشام النائبات داخل البرلمان وارتداء زي لائق، وهو ما أثار غضب عدد من النائبات اللائي اعترضن وتقدمن بشكوى لرئيس المجلس ضده.

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق