اخر الاخبار لبنان: توقيع إطار تعاون استراتيجي مع الأمم المتحدة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع لبنان اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون استراتيجي مع الأمم المتحدة، لدعم البلاد خلال الفترة من 2017 إلى 2020 في الأمن والسياسة وحقوق الإنسان والتنمية والشؤون الإنسانية.

تم التوقيع بحضور المنسقة الخاصة في لبنان، سيغريد كاغ، ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان، فيليب لازاريني، والأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني، فؤاد فليفل.

ورحبت كاغ، بتوقيع الإطار الاستراتيجي للأمم المتحدة الخاص بلبنان، وقالت: "نظرا للتحديات التي يواجهها لبنان على مستويات عدة، من الضروري أن تعمل أسرة الأمم المتحدة بطريقة متماسكة وموحدة. لقد بدأنا القيام بذلك في الإطار الاستراتيجي للأمم المتحدة الخاص بلبنان، دعما للسلام والأمن والاستقرار في لبنان".

وقال لازاريني إن "أسرة الأمم المتحدة في لبنان تعيد تأكيدها الالتزام بتحسين حياة الشعب اللبناني وكل الذين يسعى لبنان إلى حمايتهم. سوف نعمل مع الحكومة اللبنانية لدعمها في خلق بلد آمن ومستقر ومزدهر، قادر على بسط سيادته كاملة وعلى احترام حقوق الجميع وحمايتها وتأمينها".

على صعيد متصل، تابع وزير الداخلية، نهاد المشنوق، أزمة اللجوء السوري في لبنان مع ممثلة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ميراي جيرار، والتي زارت الوزارة بصحبة وفد من المفوضية.

وطالب المشنوق المفوضية بـ"توفير الدعم اللازم لمساعدة الأجهزة الأمنية"، مشددا على "وجوب تجاوب المفوضية مع مطالب توفير المساعدات العملية والسريعة لمعالجة الأولويات الملحة، وبينها بحث آليات بناء سجن جديد لاستيعاب أكثر من ألفي موقوف وسجين سوري في السجون اللبنانية".

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق