اخر الاخبار الان بريطانيا تعتزم عدم استقبال لاجئين من خارج الاتحاد الأوروبي

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر رود، أن بلادها "تعتزم الحصول على خدمات استشارية بهدف الحد من أعداد اللاجئين إلى البلاد من خارج دول الاتحاد الأوروبي".

جاء ذلك في كلمة لها، اليوم الثلاثاء، بالمؤتمر العام السنوي لحزب المحافظين الذي يترأس الحكومة الحالية، في مدينة "بيرمنغهام" وسط البلاد، حول نظام اللجوء في البلاد.

واعتبرت "رود" معطيات اللاجئين الحالية بأنها "مرتفعة" وأكدت على ضرورة ضبط أعداد اللاجئين وخفضها، قائلة "الحكومة ستحصل على خدمات استشارية بهذا الخصوص".

وأشارت إلى أن حكومتها "ستركز من خلال الخطوة الجديدة على تخفيض نسبة اللاجئين إلى مستوى يقبل الاستدامة"، مضيفة: "هذا يعني، تخفيض أعداد اللاجئين سنويًا إلى عشرات الآلاف، ونظام اللجوء الجديد الذي ستعتمده حكومتنا سيحافظ على حقوق مواطنينا وكذلك سيعطي الأولوية لمصالح بريطانيا".

وأضافت وزيرة الداخلية: "الحكومة المحافظة منعت 875 كلية وهمية كانت تستجلب طلابًا من خارج دول الاتحاد إلى بريطانيا، وسيطرت على استغلال تأشيرات الدخول الخاصة بالطلاب، أؤمن بأن اللجوء حقق العديد من المصالح للبلاد، وأغنى مجتمعنا وثقافتنا، لكن أود خفض اللجوء مع الاستمرار في جلب الأذكياء والمتميزين".

ويسعى حزب المحافظين إلى خفض أعداد اللاجئين إلى ما دون الـ 100 ألف سنويًا، لكنه يواجه انتقادات من أوساط مختلفة بفشله في تحقيق ذلك.

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق