اخبار اليوم «العربي»: آليات لقياس تنفيذ استراتيجة 2030 

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن رؤية مصر 2030 تستهدف تحقيق التنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مشيرا إلى أنها تتضمن آليات لقياس التنفيذ.
وأضاف ان الاستراتيجة تتضمن وصول مصر لتكون من بين أفضل 30 دولة على مستوى تنافسية الأعمال والاقتصاد والتنمية البشرية ومكافحة الفساد.

وأوضح الوزير خلال لقاء مع أعضاء جمعية رجال الأعمال لعرض رؤية 2030، أن الاستراتيجية تضمنت آليات لقياس مدي تحديد الأهداف لضمان استمرار تنفيذها مهما تغيرت الحكومات أو الوزراء مشيرا إلى أن أعدادها كان بمشاركة كافة أطراف المجتمع وأنها ليست رؤية الحكومة لكنها رؤية الشعب المصري .

وأشار إلى أن الاستراتيجية تتضمن علاج عجز الموازنة والدين العام من خلال زيادة الإيرادات وترشيد الإنفاق لتقليل العجز. موضحا ان عجز الموازنة اقترب من نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، ما يؤدي إلى ارتفاع خدمة الدين العام وإقساط الديون والتي تستحوذ على نحو ثلث الموازنة، كما أشار إلى أن هناك تحديات تواجه الحكومة، وأنه يجب اصلاح الاختلالات المالية من خلال خفض عجز الموازنة لـ8.9% من الناتج المحلي الاجمالي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق