اخبار اليوم «رئيس النواب»: لن يكتب أي صحفي إلا بشروط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى مجلس النواب في جلسته العامة، اليوم ما ذكرته وسائل إعلام عن رفض النائبين كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، وحاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، الامتثال لتعليمات أمن المطار في إحدى الرحلات الداخلية، وعدم خلع حذائهما.

وقال النائب مصطفى بكري: "اتصلت بمدير أمن المطار القاهرة بشأن هذه الواقعة، ولكنه أقسم لي، إن هذا لم يحدث، والنائبان التزما بجميع التعليمات، ولم ترد إليه شكوى كما جاء في الإعلام".

وعقب بكري منفعلاً: "بعض وسائل الإعلام اعتادت التطاول على النواب، بزعم خرقهم للقانون، وعلينا أن ندرك أن استهداف المجلس هو استهداف للدولة المصرية".

وقال الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس: "تأكدت من عدم صحة الواقعة، والنائبان كانا في رحلة على الخطوط الداخلية والتزما بالتعليمات وقامع بخلع الحذاء".

وتابع: "لكن أصحاب النوايا السيئة حاولوا استغلال الواقعة بعناوين في غاية السوء بالإعلام بأن أعضاء البرلمان يرفضون خلع الحذاء، ولايحترمون التعليمات".

جاء ذلك في الوقت الذي طالب فيه عبدالعال من النواب، ضرورة الامتثال لتعليمات أمن المطار، لتقديم صورة إيجابية عن مصر.

وقال عبدالعال: "بمناسبة مرور 150عامًا على بدء الحياة النيابية في مصر والاحتفال به في مدينة شرم الشيخ، علينا إظهار الوجه الحضاري لمصر وتنفيذ التعليمات، لأن الجميع يراقب تنفيذ المطارات المصرية للتعليمات، وهو مايحدث في جميع المطارات الكل يخضع للتعليمات".

واستدرك: "عندما أسافر أخضع لهذه التعليمات وهى إجراءات لمصلحة المسافر وأي ثغرة ستؤثر بالسلب على الطيران منها وإليها، وأود من الجميع احترام كل الإجراءات داخل المطار وخارجه".

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس النواب، إن البرلمان لديه إصرار على إصدار قانون الإعلام الموحد، وقانون نقابة الإعلاميين خلال دور الانعقاد الحالي، للقضاء على الفوضى التي تسيطر على المشهد الإعلامي في الفترة الأخيرة.

وأوضح أن القانون الجديد سيضع ضوابط حاسمة من شأنها أن لا يكتب صحفي في أية مؤسسة صحفية إلا من هو يتوفر فيه الشروط الواجبة للعمل الصحفي، ولن يظهر على أي قناة فضائية إلا الإعلامي الذي تتوافر فيه الشروط".

واستدرك: "ستنتهي فوضى المنطقة حرة ولن تصدر أي قناة فضائية إلا طبقًا للقانون المصري".

 

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق