جديد اخبار اليوم : اتفاقية لدمج الطلاب السوريين بنظام التعليم التركي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 4 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : اتفاقية لدمج الطلاب السوريين بنظام التعليم التركي

اخبار اليوم : اتفاقية لدمج الطلاب السوريين بنظام التعليم التركي

73fa276f63.jpg

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

قامت وزارة التربية التركية، وبعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا، أمس الاثنين، بالتوقيع على اتفاقية لدعم عملية دمج الطلاب السوريين المشمولين بالحماية المؤقتة بنظام التعليم التركي.

وقال مسؤول بوزارة التربية التركية إن الاتفاقية ستمكن الوزارة من توفير دورات تعليمية باللغة التركية لنحو 300 ألف طالب، ودورات تعليمية باللغة العربية لـ40 ألف طالب، وإعادة 10 آلاف طالب متسرب إلى العملية التعليمية، وتقديم دورات تعليمية خاصة (لم يحددها) لـ20 ألف طالب آخرين.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن أيضًا تزويد نحو 500 ألف طفل سوري بمواد قرطاسية، ووسائل تعليمية، ودعم شراء الملابس، وتطوير وسائل خاصة لمتابعة المسيرة التعليمية للطلاب السوريين، وعملية دمجهم في النظام التعليمي التركي، مشيرًا إلى أن المشروع سيتم إنجازه خلال عامين.

من جهته، قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا فرانسيس بيجيوت، إن الاتحاد بصدد توفير مورد مالي يبلغ 200 مليون يورو إضافية مخصصة لبناء مدارس.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهَّد بتقديم 3 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، خلال القمة التركية الأوروبية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، إلى جانب 3 مليارات يورو إضافية تقدم حتى نهاية 2018، في حال نفاد الدفعة الأولى، وذلك في القمة الثانية التي أقيمت في مارس/ آذار الماضي.

الخبر | اخبار اليوم : اتفاقية لدمج الطلاب السوريين بنظام التعليم التركي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق