اخبار اليمن الان مسؤول أممي: 7 ملايين يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي ولا يعرفون ما إذا كانوا سيتناولون “وجبة قادمة”

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول أممي، اليوم الثلاثاء، إن 7 ملايين يمني لا يعرفون ما إذا كانوا “سيتناولون وجبة قادمة أم لا”، مع تردي الأوضاع الإنسانية جراء الصراع المتصاعد منذ أكثر من عام ونصف العام.

وأضاف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والاستجابة الطارئة، ستيفن أوبراين، خلال مؤتمر صحفي بمطار صنعاء الدولي، اليوم قبيل مغادرته اليمن التي وصلها الأحد الماضي، أن 14 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي، منهم 7 ملايين لا يعرفون ما “إذا كانوا سيتناولون وجبة قادمة من الطعام أم لا”.

وأشار أوبراين، إلى أن 80 % من إجمالي سكان اليمن، المقدرعددهم بـ28 مليون نسمة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، جراء النزاع المتصاعد منذ 26 مارس/آذار 2015.

ووصل إوبراين اليمن، الأحد الماضي، وهي أول زيارة لأرفع مسؤول أممي إلى اليمن منذ اندلاع الحرب، وقام بالاطلاع على الوضع الإنساني في محافظة الحديدة، التي يعاني سكانها من سوء تغذية حاد.

وزار المسؤول الأممي ميناء الحديدة، الذي يستقبل المساعدات الإغاثية عن طريق البحر للمناطق الخاضعة للحوثيين، وكتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إن “على كل الأطراف ضمان إعادة التأهيل السريع لهذه المنشأة الحيوية”، كما زار مستشفى الثورة الحكومي في محافظة الحديدة، قائلًا: إن الوضع الصحي في اليمن في حالة حرجة ويجب اتخاذ إجراءات عاجلة فورا.

وزار المسؤول الأممي صنعاء، الخاضعة للحوثيين والتقي مسؤولين حوثيين، فيما لم يقم بزيارة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، وقوبل ذلك بانتقادات من قبل نشطاء يمنيين.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق