اخر الاخبار الان الجيش اليمني يسيطر على عدة مواقع بتعز

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مصدر بالجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، أنه تمت السيطرة على عدة مواقعٍ في محافظة تعز (جنوب غرب)، بعد طرد المسلحين الحوثيين منها، فيما قال مصدر آخر إن 14 من مسلحي الحوثي وحلفائهم قتلوا في معارك مع قوات "هادي" بمحافظة الضالع (جنوب).

وقال حمدي العبسي وهو أحد عناصر المقاومة الشعبية الموالية لـ"هادي"، في منطقة الأحكوم، بمديرية "حيفان"، جنوبي تعز، إن القوات الحكومية (الجيش والمقاومة) تقدمت في المنطقة، وسيطرت على قرية النجيد، عقب معارك عنيفة ضد الحوثيين.

وأفاد للأناضول، بأن القوات الحكومية هاجمت الحوثيين في مواقعهم، عند ساعات الصباح، مضيفا: "استعدنا السيطرة على تبة الخزان (بحيفان)، لكن فوجئنا أن أغلب المواقع ملّغمة، وحتى الآن لم نحكم السيطرة عليها تماما".

وأشار إلى أن المعارك ما تزال محتدمة في منطقة "الكعاوش"، حتى اللحظة (الساعة 16.20 تغ)، وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، غير إنه لم يورد حصيلة محددة بذلك.

من جهة، قال مصدر في المركز الإعلامي للمقاومة في محافظة الضالع، إن 14 مسلحاً من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، قُتلوا، وأُصيب 7 آخرين، فضلاً عن إصابة 3 من عناصر المقاومة، في تجدد المعارك بمنطقة "يعيس" في مديرية مريس شمالي المحافظة.

وذكر المصدر للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه لأسباب شخصية، أن المعارك تجددت فجر اليوم، بعد أن وصلت تعزيزات للحوثيين، وعقب ذلك، شنوا هجوماً واسعاً على مواقع المقاومة، مشيرا إلى أن المقاومة صدت الهجوم.

 

المصدر : المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق