اخبار اليوم «التعاوني الزراعي»: شراء الذرة من الفلاحين بـ350 جنيهًا للأردب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، الثلاثاء، إن الاتحاد من خلال جمعياته وعلى رأسها الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، برئاسة الحاج مجدي شراكي، سوف يشارك في تسويق المحاصيل بشراء محصول الذرة الصفراء بسعر 350 جنيهًا للأردب العام الجاري لحل مشاكل تسويق المحصول.

وأضاف «حمادة»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن تسلم الذرة من المزارعين يستهدف الاستفادة منه باعتباره المكون الرئيسي لعلف الدواجن والإنتاج الحيواني، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو تضييق الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج من الحبوب.

وأكد أن التعاونيات هي الذراع الرئيسية لتنفيذ خطة الدولة في التوسع في زراعة الذرة من خلال إحداث طفرة تنموية، وذلك بتشجيع المزارعين للتوسع في المساحات المنزرعة وخطة التعاونيات الجديدة بتطبيق منظومة تخدم الفلاح المصري في تسويق محاصيله، وتحد من استيراده توفيرًا للعملة الصعبة التي ترهق كاهل الدولة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن التعاونيات الزراعية تساهم في تنفيذ خطة مستقبلية للتوسع الأفقي والرأسي في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية مثل الذرة الصفراء والقطن والقمح والمحاصيل الزيتية، موضحًا أنه سيتم أيضًا زيادة المساحة المنزرعة بالذرة الصفراء نصف مليون فدان سنويًا مما يساهم في توفير الأعلاف والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتقليل استيراده وبالتالي توفير العملة الصعبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق